«صرخة سيدة واعتراف متهم».. التفاصيل الكاملة لـ 600 ثانية راح ضحيتها 5 أشخاص في واقعة الريف الأوروبي

داخل محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالكيلو 10.5 بمعسكر الأمن المركزي، وقف 'عاطف' المتهم بقتل مزارع وابنتيه وحفيديه، أمام هيئة المحكمة، مستقيم القامة، مطأطأ الرأس، يده خلف ظهره، قائلا: 'أيوة أنا اللي قتلت المجني ليهم.. أنا معترف'.

بمجرد دخول هيئة المحكمة مكتملة بعضويها اليمين واليسار، وبعد أن اعتدل القاضي وعدل من نظارته الطبية، أرسل بصره تجاه المتهم، ووجه إلى المتهم عدة أسئلة للمتهم بارتكاب 'مذبحة الريف الأوروبي' بالشيخ زايد:

س/ المحكمة: أنت قتلت المجني عليه عليهم يا عاطف؟

المتهم: أيوه معترف وقتلتهم

س/ المحكمة: عاوز تضيف أي أقوال تانية.

المتهم: أنا معترف بكل التفاصيل في تحقيقات النيابة

س/ المحكمة: هل لديك محامي للدفاع عنك؟

المتهم: لا معنديش محامي

استمرت الجلسة 10 دقائق فقط، في حضور أسر الضحايا داخل الجلسة، وبعد أن انتهت المحكمة أمرت بانتداب محام للدفاع عن المتهم، وفق لما ينص عليه قانون الإجراءات الجنائية بوجوب دفاع محام عن المتهم أمام الجنايات.

وفور رفع الجلسة، جلست إبنة المزارع الناجية الوحيدة في الواقعة، تصرخ مشيرة إلى إنهم لم يشكوا إطلاقًا في المتهم، وإنه غدر بهم، 'احنا بنموت كل يوم.. ومديناش خوانة'، مطالبين بالقصاص من المتهم بإعدامه.

أسر الضحايا أكدوا بأن المتهم قتل 5 أشخاص، قائلين: 'كل الكلام إللى قاله كدب، لا كان عايز يتجوز البنت، ومافيش بينه وبينها حاجة، هو بيحاول يفلت من العقاب'.

تحقيقات النيابة

كانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل خمسة؛ مزارع وابنتيه وحفيديه، بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد للمحاكمة الجنائية؛ وذلك لاتهامه بقتل المزارع عمدًا، وقد اقترنت تلك الجناية بخمس جنايات أخرى هي قتل ابنتيه وحفيديه عمدًا، والشروع في هتك عرض إحدى ابنتيه المجني عليهما.

وأقامت النيابة العامة الدليل على المتهم من إقراره في التحقيقات، وما أجراه من محاكاة تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة، وأرشاده عن شريط المادّة المخدرة التي استخدمها لتنفيذ مخططه في هتك العرض، كما أرشد عن الأدوات التي استخدمها لدسّ المخدِّر في شراب المجني عليهم.