صرف مليون و439 ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة بالفيوم خلال يناير.. إنفوجراف

تلقت وزارة القوى العاملة تقارير من مديريات القوى العاملة بالأقصر، والفيوم، وبورسعيد بشأن ما قدمته من خدمات للمواطنين خلال شهر يناير الماضي في مجالات رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيا وصحيا، وتفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية على المنشآت، وكذلك ما وفرته من فرص عمل وتدريب للشباب من الجنسين تنفيذا لتوجيهات وزير القوى العاملة حسن شحاتة بتفعيل آليات العمل داخل المديريات في جميع ملفات عملها لتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

خدمات العمالة غير المنتظمة

وقالت الوزارة، في بيان صحفي للوزارة، أن التقرير الأول الذى تلقته الوزارة من هشام عبد الله مدير مديرية القوى العاملة بالأقصر بشأن نشاطها خلال الشهر، أوضح فيه أن  المديرية قامت بصرف 20 ألف جنيها للعمالة غير المنتظمة المسجلة بقاعدة بياناتها ، كما قامت بالتفتيش الدوري من خلال أجهزة السلامة والصحة المهنية على 430 منشأة يعمل بها 9064 عاملاً وعقد 3 ندوات توعية، و 318 منشأة يعمل بها 1140 عاملاً من خلال مكاتب التفتيش العمالي بالإضافة إلى تشغيل 707 شاب من ابناء المحافظة منهم شاب من ذوى الهمم والقدرات، واستخراج 303 شهادة قياس مستوي مهارة ورخصة مزاولة مهنة من مكاتب التشغيل التابعة لها.

أما عن التقرير الثاني، نوهت فيه هناء عبد الفتاح مدير مديرية القوى العاملة بالفيوم، إلى أن المديرية استطاعت خلال الشهر توفير 363 فرصة عمل للشباب منها 6 لذوى الهمم، والتفتيش على 295 منشاة بنظام الدوري والحملات ،واسفر عن تحرير 9 محاضر، وكذلك التفتيش في مجال السلامة والصحة المهنية على 99 منشأة يعمل بها 3050 عاملاً، اسفر عن تحرير 10 محضراً لمنشآت مخالفة ، فضلاً عن صرف 2 مليون و 439 ألف جنيه لـ 4828 عامل من العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية لرعايتهم اجتماعيا و 6563 جنيه لـ 30 عامل لرعايتهم صحيا.

تشغيل الشباب

والتقرير الثالث قال فيه عبد الونيس عبد الله مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد، أنه تم تشغيل 393 شاب منهم 10 من ذوى القدرات والهمم، و استخراج 204 شهادة قياس مستوى مهارة وكارنيه مزاولة حرفة، والتفتيش على 399 منشأة عمالياً يعمل بها 3592 عاملاً، واسفر عن تحرير 29 محضرا، وعمل 3 ندوات للتوعية بحضور 90 عامل وعاملة، والتفتيش على 127 منشأة في مجال السلامة والصحة المهنية وأسفر عن تحرير 40 محضرا للمنشآت المخالفة، وعقد 3 ندوات توعية في نفس المجال بمشاركة 59 مستفيد، فضلا عن صرف 29 ألف جنيه لـ 11 عامل من العمالة غير المنتظمة المسجلة بالمديرية لرعايتهم اجتماعيا وصحيا.

صرف مليون و439 ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة بالفيوم خلال يناير.. إنفوجراف صرف مليون و439 ألف جنيه للعمالة غير المنتظمة بالفيوم خلال يناير.. إنفوجراف

القوى العاملة: تسليم 8979 وثيقة تأمين للعمالة غير المنتظمة بالعلمين الجديدة

سها الجندي: لا نعارض رغبات الشباب في الهجرة ونسعى لتوفير الفرص الآمنة

إعفاء مراكز الشباب المندرجة ضمن مبادرة «حياة كريمة» من رسوم الإشهار

التخطيط تستعرض مُبادرات النهوض بمُستويات التشغيل بخطة العام المالي الحالي

القوى العاملة: أنفقنا 136 مليون و819 ألف جنيه لتأهيل الشباب لسوق العمل