صلاح عبد الله يكشف كواليس لقاءه الأخير مع يوسف شعبان

نعى الفنان صلاح عبد الله صديقه الفنان يوسف شعبان عبر حسابه الشخصي «فيس بوك».

ونشر «عبد الله» صورة له برفقة الراحل مع الفنانة دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمي، وعلق عليها قائلة، «من سنتين وشهرين وفي حفل قنوات النيل، دنيا وإيمي شدوني عشان أقعد معاهم وأول ماشفته قمت وقلتلهم هروح أسلم عالأستاذ قالولي خدنا معاك والنبي وكان اللقاء الأخير ياسيدي .. أرجوكم الفاتحة والدعاء للجميل الأصيل الكبير القدير المحسن الممتاز الرائع العملاق الفنان».

وقد غيب الموت الفنان القدير يوسف شعبان، عصر اليوم، داخل مستشفى العجوزة، عن عمر ناهز الـ 90 عاما، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

يشار إلى أن الفنان القدير يوسف شعبان ولد عام 1931، في حي شبرا بالقاهرة، وكان والده يعمل في مجال هندسة الكهرباء. درس في كلية الحقوق جامعة عين شمس، بعد رفض عائلته الشديد لانضمامه لكلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع، الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية، بعدها التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج فيه عام 1962، لتبدأ رحلته الفنية التي قدم خلالها عدد ضخم من الأعمال السينمائية، والمسرحية، والتليفزيونية، والأذاعية، وشكلت جزءًا مهمًا من تاريخ الدراما المصرية والعربية.

 

يسرا ناعية يوسف شعبان: «كان وسيظل قيمة كبيرة للفن»

ليلي علوي تنعي يوسف شعبان .. «بصمة قوية فى السينما والدراما والمسرح»