صلاح فضل: أناشد مختار جمعة و البابا تواضروس بإنشاء مكتبة فى كل مسجد وكنيسة .. فيديو

كتب - كريم فؤاد

ناشد الدكتور صلاح فضل، الكاتب والمفكر، من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والبابا تواضروس بإنشاء مكتبة في كل مسجد وكنيسة.

وتابع فضل، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن دور العبادة هي دور علم في الدرجة الأولى وليست عبادة فقط، موضحا أن دور العبادة لها وظيفة أساسية نغفلها الآن أن تكون مهدا للمكتبة وأن تضم مكتبة ذات مواصفات خاصة حتى يتم تحديد نوعية الكتب التي توضع في هذه المكتبة.

وطالب الدكتور صلاح فضل من تكوين لجنة من كبار العلماء ورجال الدين المستنيريين لتحديد نوعيات الكتب التي توضع في هذه المكتبة التي تحتوي على كتب الدين المستنيرة فقط المتلائمة مع عقلية المواطن التي لا تدعو إلى تكفير الأخر أو كراهيته وكتب التقريب بين الأديان وكتب العلم والكشوفات العلمية والانجازات التكنولوجية وكتب دوائر المعارف العامة التي تزيد علما ووعيا ومعرفة وكتب الأدب الرفيع وكتب الثقافة الرفيعة.

وأشار الدكتور صلاح فضل، الكاتب والمفكر إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية المصرية كنيسة محافظة جدا مثل السلفيين ولا تستجيب إلى آراء التجديد والتطوير التي ينادي بها المستنيرون من المسيحيين.