صلاح: قلت لدروجبا لا تقلق سأحطم رقمك القياسي

أكد محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، أن ديدييه دروجبا صاحب الرقم القياسي السابق في الدوري الإنجليزي بـ29 هدفًا خلال موسم 2009/2010 - تحدث معه بعد مباراة توتنهام قائلا "من فضلك قم بتحطيم الرقم القياسي» مشيرا إلى أنه أجابه: «لا تقلق، سأفعل ذلك".

وتابع صلاح خلال حوار مع صحيفة ليكيب الفرنسية :"قلت لنفسي لقد حطمت رقمه القياسي ولا تزال هناك مباريات قليلة متبقية في الموسم، أستطيع أن أحقق رقمًا قياسيًا آخرًا، ما حدث سبب لي سعادة كبيرة".

وقال اللاعب المصري: "طريقة لعبنا تساعد بصورة كبيرة، بطلب من يورجن كلوب أن أكون في وسط اللعب وأن أظل قريباً من مرمى الخصم، إنه يستطيع أن يجعل كل شخص يقدم أفضل ما لديه على المستوى الهجومي، أنظروا إلى كم الأهداف التي سجلناها في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الأبطال".

وأضاف صلاح "لقد اعتبرني صديقاً له منذ اليوم الأول، نحن مقربون رغم أنه المدرب وأنا لاعب» مشيرا إلى أن  جودة الفريق ساعدته على التسجيل وتحقيق النجاح، لافتا إلى أنه يعمل بجد ولديه عزيمة كبيرة كي يتحسن".

واختتم صلاح: "لقد سجلنا هذا الموسم العديد من الأهداف. نحن لسنا أنانيين ونساعد بعضنا البعض على التألق. خارج الملعب نحن أصدقاء ونحن سعداء".

وأنهى مهاجم ليفربول موسم 2017/2018 محرزًا 44 هدفًا مع الريدز، منهم 32 هدفًا في الدوري الإنجليزي، وهو رقم قياسي في عدد الأهداف خلال موسم واحد من 38 مباراة في الدوري.

وسجل صلاح 44 هدفاً في جميع المسابقات موسم 2017/18 بعدما قدم أداء رائع مع ثلاثي المقدمة. وأكد صاحب ال 25 عام أن يورجن كلوب وزملائه ساعدوه حتى يصل إلى هذا السجل الرائع.

وسجل الثلاثي صلاح وروبيرتو فيرمينو وساديو ماني 91 هدفاً ما بينهم في موسم 2017/2018 وأكد صلاح أن السبب وراء الأهداف الكثيرة هو ابتعاد الثلاثي عن الأنانية بصورة كبيرة.