صن داونز يعتذر للأهلي في بيان رسمي عن تصرفات جماهيره المسيئة

اعتذر نادي صن داونز الجنوب أفريقي، في بيان رسمي، عن تصرفات بعض جماهيره ضد النادي الأهلي ومدربه بيتسو موسيماني، قبل مباراة أمس السبت، التي أقيمت ضمن مباريات إياب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا.

واعترضت جماهير صن داونز، حافلة الأهلي وهي في طريقها إلى ملعب لوكاس موريبي الذي احتضن المباراة، ووجهت السباب لمدرب الأهلي بيتسو موسيماني، وأفراد البعثة، بينما عبر موسيماني عن حزنه من تلك الأحداث، مؤكدًا أنه تعرض للإهانة وكذلك والدته.

وتأهل الأهلي على حساب صن داونز، إلى نصف نهائي أبطال أفريقيا، بعد الفوز عليه ذهابًا، بهدفين دون رد، بينما تعادل إيابًا بهدف لمثله، ليصعد لملاقاة الترجي التونسي، الذي صعد على حساب شباب بلوزداد الجزائري.

وجاء بيان اعتذار صن داونز إلى الأهلي كالتالي:

'لاحظ ماميلودي صن داونز سلوكًا وتصرفات مسيئة من قبل بعض مشجعيه قبل مباراته مع الأهلي وهو سلوك غير مقبول وغير لائق ولا يعكس النزاهة والاحترام والرحمة وغيرها من القيم التي نتمسك بها.

تلقينا بعض الشكاوى ضد هؤلاء الأشخاص مؤيدي السلوك غير اللائق والشتائم ولكن صن داونز يرفض أن تقوم جماهيره بأي حال من الأحوال بعدم احترام أو إهانة الخصم.

يجب أن يسود الاحترام بين جميع المنافسين والالتزام بالمبادئ التي يطبقها صن داونز، لذلك نريد الاعتذار للأهلي.

سيجري نادي ماميلودي صن داونز تحقيقًا وسيتخذ الإجراءات المناسبة ضد هؤلاء الأشخاص الذين كان أسلوبهم غير لائق ويتعارض مع القيم والمبادئ التي نلتزم بها، نظل مكرسين للحفاظ على العلاقات الطيبة والاحترام المتبادل بين الناديين، خاصة وأن هناك علاقة رائعة بين الأهلي وصن داونز ونريد الحفاظ عليها'.

السوبر الإفريقي| مسحة طبية لبعثة الأهلي بعد الوصول إلى قطر

بعثة الأهلي تغادر فندق الإقامة في طريقها إلى مطار جوهانسبرج.. وطاقم العمل يهتف للفريق