صورة محزنة لأحد ضحايا كورونا تثير أزمة إنسانية فى إندونيسيا

قال أروندي المصور الإندونيسي، ملتقط صورة أحد ضحايا فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، إن التقاط مثل هذه الصور أكثر عمل مزعج ومخيف قام به طوال فترته احترافه مجال التصوير.

وأضاف المصور الإندونيسي، البالغ من العمر 28 عامًا، أنه يعتقد بأن الحدث الذي قام بالتقاطه لأحد ضحايا فيروس كورونا، قد يحدث لأحد الأشخاص الذي يحبهم، لتبدأ وسائل إعلام عالمية في نشر تعليقه مع الصورة التي التقطها، وتثير أزمة إنسانية.

ومن جانبها، حصلت مجلة «ناشيونال جرافيك»، على الصور التي التقطها المصور الإندونيسي، على أن تقوم بنشرها ضمن عددها الصادر خلال شهر أغسطس المقبل، والذي سيتضمن أغلبه عن ما أحدثه فيروس كورونا في أكبر دولة إسلامية يبلغ عدد سكانها 270 مليون نسمة.

وظهر خلال الصورة التي التقطها المصور، أحد ضحايا فيروس كورونا، وهو جثة هامدة ملفوفة بأكياس نايلون بلاستيكية قوية، وكأنه كائن فضائي غريب عن كوكب الأرض، أو مومياء فرعونية محنطة في متحف مصري، لتثير ردود أفعال قوية وإنسانية.

ووفقًا لما قالته شبكة «العربية»، إن مطرب شهير لم يرد اسمه، اتهم ملتقط الصورة بأنه قام بفبركتها، معتبرًا أن فيروس كورونا ليس بهذه الشراسة التي تستدعي لف الجثة على شكل مومياء، خاصة وأنه ليست هناك مستشفيات تسمح بالتصوير فيها، بينما علق قال آخر متهمًا المصور بأنه استخدم الفوتوشوب لتركيب الصورة، ووصفه بأنه من عبيد منظمة الصحة العالمية، بينما تلقى تهديدات عديدة من مجهولين على التقاطه هذه الصورة.

وحظى أروندي، على دعمًا من الجمعية الوطنية للمصورين الصحفيين في إندونيسيا، مؤكدين أن الصورة التي التقطها استوفت كافة المعايير الصحفية، مطالبين المغني الشهير بالاعتذار، وهو ما فعله المغني باعتذاره عن ما قاله من اتهامات في حق الصور,

عضو صحة البرلمان يحذر من ارتداد كورونا بعد انخفاض الإصابات

مصر تبحث مع «جافي» الحصول على لقاحات كورونا .. «التصنيع يبدأ فى سبتمبر وأكتوبر»