صيغة الصلاة على النبي فى المولد النبوى الشريف .. أجمل 20 دعاء

 الصلاة على النبى تنحل بها العقد وتجبر القلوب ويستجيب الله سبحانه وتعالى للمسلمين و الصلاة على سيدنا محمد لها افضال كثيرة فـ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم  من أفضل الاعمال التى يقوم بها المسلم و يستحب أن تقال فى كل وقت وحين ونحتفل اليوم الثلاثاء بالمولد النبوى الشريف ويستحب الصلاة على سيدنا محمد فى يوم المولد النبوى الشريف قال تعالى: إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا .

فوائد الصلاة على النبى 

الصلاة على النبى لها فوائد كثيرة و يستحب أن يقول المسلم .. اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد وفي رواية للبخاري ومسلم اللهم صل على محمد عبدك وعلى آله وأزواجه وذريته، كما صليت على إبراهيم وآل إبراهيم، وبارك على محمد وآله وأزواجه وذريته كما باركت على إبراهيم وآل إبراهيم إنك حميد مجيد

صيغة الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم

قال النبي صلى الله عليه وآله وسلم: من صلى علي صلاة لم تزل الملائكة تصلي عليه ما صلى علي.. فليقل عبد من ذلك أو ليكثر رواه ابن ماجه وأحمد وحسنه المنذري وابن حجر.

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إبْرَاهِيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيْدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إبْرَاهِيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ». متفق عليه.

اللهم صلِّ علي سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي بقدر عظمة ذاتك في كل وقت وحين وعلي اله وصحبه وسلم.

اللهم صلِّ صلاة كاملة وسلم سلاماً تاماً علي سيدنا محمد الذي تنحلُّ به العقد، وتنفرج به الكرب، وتقضي به الحوائج، وتنال به الرغائب، وحسن الخواتم، وإستسقاء الغمائم بوجهه الكريم في كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك.

اللهم صلِّ على صاحب التاج والمعراج سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما، وكن بنا وبوالدينا وبمشايخنا وبالمؤمنين رؤفاً رحيما.

اللهم صلِّ على سيدنا محمد حبيبك المحبوب ومحبيه، كمل يرضيك ويرضيه، وحببه فينا وزدنا محبة فيه.

اللهم صلِّ على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي الى صراطك المستقيم، وعلى آله واصحابه حق قدره ومقداره العظيم.

اللهم صلِّ على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها، وعافية الابدان وشفائها، ونور الابصار وضيائها، وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم صلِّ علي سيدنا محمد وعلى آله، كما لا نهايه لكمالك وعدد كماله.

اللهم يا من جعلت الصلاة على النبي من القربات، اتقرب اليك بكل صلاة صُلِّيت عليه من يوم النشأة الى مالا نهاية للكمالات.

ومن فضل الصلاة على سيدنا محمد أنها تزيل الهم والغم وتزيل الكرب وتفتح الرزق ويستجب الصلاة على النبى بعد الأذان لقوله صلى الله عليه وسلم إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول المؤذن ثم صلوا علي رواه مسلم

الصلاة على النبى يوم الجمعة

يستحب الصلاة على النبى يوم الجمعة وليلتها لقوله صلى الله عليه وسلم: أكثروا من الصلاة علي في يوم الجمعة وليلة الجمعة فمن فعل ذلك كنت له شهيداً وشافعاً يوم القيامة أخرجه البيهقي في شعب الإيمان عن أنس ويستحب الصلاة على سيدنا محمد فى كل وقت وحين كما تستحب بعد أذكار الصباح والمساء أن يصلى المسلم على سيد الخلق

افضل صيغة للصلاة على النبى

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تحل بها عقدتي

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تفرج بها كربتي وتمحو بها خطيئتي

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تقضي بها حاجتي

اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلاماً تاماً على سيدنا محمد النبي الأميّ الذي تنحل به العقد

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تنفرج به الكرب وتُقضى به الحوائج وتنال به الرغائب وحسن الخواتم ويستسقى الغمام وعلى آله وصحبه عدد كل معلوم لله.

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله صلاة تكون لنا طريقاً لقربه وتأكيداً لحبه

اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.

اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّد في الأَوَّلِينَ وَالآخِرِينَ، وَفِي الْمَلأِ الأَعْلَى إِلَى يَوْمِ الْدِّينِ.

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه عدد ما في علم الله صلاةً دائمة بدوام ملك الله.

 

https://www.youtube.com/watch?v=2INIPrI2hXM