ضبط شخصين بالغربية وسوهاج للنصب على مواطنين بزعم توفير فرص عمل بالخارج

 

تمكن فرع الإدارة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا من ضبط شخص، مقيم بدائرة مركز شرطة بسيون بالغربية.. لقيامه بممارسة نشاطا إجرامي واسع النطاق فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والإستيلاء من أحد الأشخاص على مبلغ (45.000 ألف جنيه) من أصل مبلغ (120.000 ألف جنيه) مقابل توفير فرصة عمل له بإحدى الدول الأجنبية.. ولم يلتزم بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه، وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة بالإشتراك مع نجله المتواجد حالياً بالخارج بذات الدولة ، وأبدى إستعداده برد المبلغ المالى المستولى عليه.

كما تمكن فرع الإدارة بجنوب الصعيد من ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة أخميم بسوهاج،لقيامه بالنصب والإحتيال على أحد الأشخاص والإستيلاء منه على مبلغ مالى قدره (230 ألف جنيه) مقابل تدبير عقود عمل لبعض أقاربه بإحدى الدول العربية، إلا أنه لم يلتزم بذلك ورفض رد المبلغ المالى المستولى عليه، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وتعهد برد المبلغ المالى المستولى عليه.

ويأتي ذلك فى إطار مواصلة جهود الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة لمكافحة كافة صور الجريمة ، والتى من بينها جرائم النصب والإحتيال على الشباب راغبى السفر للعمل بالخارج.