ضبط شخصين بتهمة النصب على الشباب راغبي السفر للخارج

تمكنت الإدارة العامة لمكافة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة بوزارة  الداخلية من ضبط شخص- مقيم بمحافظة الجيزة، لقيامه بممارسة نشاط احتيالى تخصص فى النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال الشباب من راغبى السفر للعمل بالخارج أو العمل بكبرى الشركات بالبلاد.

وردت معلومات للإدراة تفيد بقيام ذلك الشخص بإنشاء وإدارة شركة 'بدون ترخيص' واتخاذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامى زاعماً أنها شركة إلحاق العمالة، وذلك بمقرها الكائن بمنطقة العمرانية بالجيزة.

ويتقنين الإجراءات تحركت قوة من الإدارة إلى المقر، وعثرت بداخله على استمارات تعيين بوظائف باسم الشركة، وكمية من صور المستندات خاصة بالمجني عليهم عبارة عن جوازات سفر، وبطاقات رقم قومي، وشهادات ميلاد، وشهادات تخرج، وشهادات خبرة.

وتمكنت الإدارة من الاستدلال على أحد ضحايا المتهم وبسؤاله قرر قيام المتهم بالنصب والاحتيال عليه والإستيلاء منه على مبلغ مالى تحت زعم توفير فرصة عمل له بإحدى الدول - دون الوفاء بذلك.

وفي سيباق متصل ألقت قوات الإدارة القبض على سيدة- مقيمة بمحافظة الجيزة، لقيامها باستغلال طبيعة عملها كونها المديرة المسئولة بشركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج كائن مقرها بمنطقة العجوزة بالجيزة.

وتبين أن المتهم تمارس نشاط احتيالى تخصص فى النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال الشباب من راغبى السفر للعمل بالخارج، أمكن الاستدلال على أحد ضحاياها، وبسؤاله قرر قيام المذكورة بالإستيلاء منه على مبلغ مالى بزعم توفير فرصة عمل له بإحدى الدول– دون الوفاء بذلك.

وبمواجهة المتهمَين بما أسفر عنه الضبط أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

سقوط ربة منزل في الغربية بتهمة النصب على راغبى السفر للخارج

ضبط مالك شركة بالجيزة لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج