ضبط شخصين سرقا سيارة بمفتاح مصطنع في المقطم

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، شخصين لقيامهما بسرقة سيارة أحد المواطنين بأسلوب ' المفتاح المصطنع' ومساومته على إعادتها مقابل مبلغ مالي.

تبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة من (أحد المواطنين، مقيم بدائرة القسم) باكتشافه سرقة السيارة ملكه أثناء توقفها أسفل العقار محل سكنه، وفي وقت لاحق ورد إليه اتصالا هاتفياً من أحد الأشخاص ساومه على دفع مبلغ مالي نظير إعادة السيارة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة (شخصين، لأحدهما معلومات جنائية ، مقيمان بمحافظة القاهرة).

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب 'المفتاح المصطنع'، كما أقر أحدهما بأنه نظراً لقيامه باستعارة السيارة المستولى عليها من المُبلغ منذ عدة أشهر لكونهما من ذات البلدة، وتمكنه من استخراج نسخة من مفتاح التشغيل الخاص بها فاختمرت في ذهنه فكرة سرقتها، وفي سبيل ذلك استعان 'بالمتهم الآخر' لتنفيذ مخططه.

وقاما بسرقتها على النحو المشار إليه ومساومة المجنى عليه على إعادتها له نظير مبلغ مالي، كما تم بإرشادهما ضبط (السيارة المستولى عليها بمكان إخفائها بمحيط سكن أحدهما - المفتاح المُصطنع المُستخدم في ارتكاب الواقعة - الهاتف المُستخدم في واقعة المساومة)، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المتهمان والسيارة واتهمهما بالسرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط شخصين بتهمة النصب على عملاء البنوك

ضبط شخصين بتهمة سرقة معدات من موقع تحت الإنشاء بالتجمع