ضبط شخص للنصب على المواطنين بدعوى إلحاق ذويهم بالكليات العسكرية

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، القبض على عنصر إجرامي، لقيامه بممارسة جرائم النصب على المواطنين، بدعوى إلحاق ذويهم بالكليات العسكرية.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت بلاغا من 3 أشخاص، مقيمين بمحافظة القاهرة، بتضررهم من أحد الأشخاص، يقيم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول 'له معلومات جنائية'؛ لقيامه بالنصب عليهم عقب إيهامهم بأنه مستشار بإحدى الجهات، والاستيلاء منهم على مبلغ مالية مقابل إنهاء بعض الإجراءات لهم 'بنفوذه المزعوم'.

وتبين من خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات، صحة الواقعة، وأن المشكو في حقه وراء ارتكابها، وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته عدد من بطاقات تحقيق الشخصية 'كارنيهات' منسوب صدورها لجهات مختلفة وجميعها مزورة.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، اعترف بمزاولته نشاطا إجراميا تخصص في النصب على المواطنين، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، عقب إيهامهم بقدرته على إلحاق ذويهم بالكليات العسكرية وإسناد بعض الأعمال لهم.

وتم بإرشاده ضبط سيارة أقر بشرائها من متحصلات وقائع النصب على المواطنين، وأضاف بإنفاقه باقي المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباته الشخصية، وباستدعاء المجني عليهم، تعرفوا على المتهم، واتهموه بالنصب عليهم.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ضبط شخصين بتهمة الاستيلاء على أموال المواطنين في أسوان