ضبط عصابة من النساء بتهمة ارتكاب 14 واقعة نصب بالقاهرة

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من ضبط تشكيل عصابي، مكون من 3 سيدات؛ لقيامهن بممارسة أعمال النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قد تلقت بلاغا من 8 أشخاص، مقيمين بمحافظة القاهرة، بتضررهم من 3 سيدات - لهن معلومات جنائية - ومقيمين بدائرة قسم شرطة الوايلي؛ لقيامهمن بالنصب عليهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية، عقب قيامهن بتسهيل حصولهم على قروض خاصة بمشروعات متناهية الصغر، والاستيلاء على القروض عقب إيهامهم بتوظيفها في تجارة الأدوات الكهربائية، مقابل نسبة أرباح شهرية، وعدم التزامهن بتسديد الأرباح وتهربهن من سداد أصول المبالغ المالية المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف المتهمات وأمكن ضبطهن، وبحوزة إحداهن، بطاقة دفع إلكتروني خاصة باسم إحدى السيدات.. وبمواجهتهن اعترفن بقيامهن بالنصب على المواطنين بالأسلوب المُشار إليه.

وأقرت المتهمة التي ضُبط بحوزتها بطاقة الدفع الإلكتروني، أن البطاقة خاصة بمديرة مكتب إحدى الشركات الخاصة بالقروض سابقاً، والتي كانت تسهل لها منح القروض للمجني عليهم، مقابل إيداع مبالغ مالية بالفيزا الخاصة بها نظير ذلك 'جارى تحديدها وضبطها'.

وأضافوا بارتكابهم 13 واقعة أخرى بذات الأسلوب، بإجمالي مبالغ مستولى عليها في كافة القضايا بلغ 1,805,500 جنيه، وباستدعاء المجني عليهم، تعرفوا على المتهمات، واتهموهن بالنصب عليهم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهن، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

ضبط عصابة الاتجار في المواد المخدرة بالدقهلية