ضبط متهم ينصب على المواطنين بزعم تمليكهم وحدات سكنية بالمدن الجديدة

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على المواطنين بزعم تمليكهم وحدات سكنية بالمدن الجديدة.

وكانت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد تلقت بلاغا من إحدى السيدات، مقيمة بالقاهرة، بتعرضها لواقعة احتيال، والاستيلاء على مبالغ مالية من قِبل أحد الأشخاص، بزعم بيع شقة سكنية لها، واكتشافها عقب ذلك ببيع ذات الشقة لشخص آخر.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين صحة الواقعة، وأن وراء ارتكابها صاحب مؤسسة للاستيراد والتصدير، مقيم بالقاهرة، وله معلومات جنائية، وتبين قيام المذكور بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين من راغبي تملك الوحدات السكنية، خاصة بالمدن الجديدة، وذلك عن طريق قيامه بالإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة عن بيع وحدات سكنية بالمدن الجديدة.

وأضافت التحريات أن المذكور تمكن من استقطاب العديد من المواطنين راغبي شراء الوحدات المعلن عنها، وإبرامه عقود بيع وهمية على تمليكهم تلك الوحدات، وتمكن بالأسلوب الإجرامي المشار إليه، من الاستيلاء على مبالغ مالية من عدد من المواطنين.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهم المذكور بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة، وبمواجهته، أقر بممارسة نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

صندوق الإسكان الاجتماعي: تحرير 28 محضرًا لوحدات سكنية مخالفة في الإسماعيلة

تفاصيل طرح وحدات سكنية على 30 عامًا ضمن مبادرة التمويل العقاري.. فيديو