ضبط «مستريح» جديد استولى على 60 مليون جنيه من المواطنين بزعم الاستثمار في العقارات

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط شخصين لقيامهما بالإشتراك مع آخرين فى الإستيلاء على 60 مليون جنيه من عدد من المواطنين، بزعم توظيفها لهم فى مجال الإستثمار العقارى مقابل أرباح مالية.

وتبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من عدد من المواطنين بقيام شخصان شريك بإحدى شركات الإستشارات الهندسية والمقاولات وعضو مجلس إدارة بذات الشركة، مقيمان بمدينة الشروق بمحافظة القاهرة بالإشترك مع آخران، بتلقى مبالغ مالية منهم بلغت نحو  60 مليون جنيه بغرض توظيفها وإستثمارها مٌقابل أرباح مالية بالمُخالفة للقانون، والإستيلاء على تلك الأموال .

أسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب عن صحة الواقعة، وقيام المتهمين بتلقى مبالغ مالية من المبلغين وآخرين بغرض توظيفها وإستثمارها فى مجال التوريدات العمومية والإستثمار العقارى مقابل أرباح مالية متفق عليها فيما بينهم، وإلتزامهم مع البعض منهم فى سداد الأرباح لفترات زمنية مختلفة، إلا أنهم إمتنعوا عن سداد الأرباح أو رد أصل المبالغ بالمُخالفة للقانون .

عقب تقنين الإجراءات، أكدت التحريات قيام المتهمين بترك محل إقامتهم وإتخاذهم قدر كبير من الحيطة والحذر وعدم تواجدهم بمقر الشركة المشار إليها، وبتكثيف التحريات تم رصد تواجد المتهمان المشار إليهما وترددهما على الشركة فى غير أوقات العمل الرسمية خشية ضبطهما .

تم إعداد عدة أكمنة بأماكن ترددهما، و أمكن ضبطهما بمقر الشركة بمدينة الشروق، وبمواجهتهما أقرا بما هو منسوب إليهما، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما .. وجارى تكثيف الجهود لضبط باقى المتهمين.