ضبط 1300 قضية تموينية خلال 24 ساعة.. 704 أطنان سلع غذائية

واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية، وأسفرت عن ضبط 1300 قضية تموينية متنوعة، من بينهم 10 قضايا حجب سلع غذائية ومواد بناء بإجمالي مضبوطات بلغت «أكثر من 138 طن».

وضبطت شرطة التموين، 6 قضايا استيلاء على السلع المدعومة بمضبوطات بلغت أكثر من 24 طن، و93 قضية بيع بأزيد من السعر بمضبوطات بلغت أكثر من 541 طن، 1577 عبوة، 15 اسطوانة، بإجمالي مضبوطات بلغت «أكثر من 704 طن – 1577 عبوة – 15 اسطوانة بوتاجاز».

وضبط «50 طن 'أرز شعير'» معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصري بحوزة «مالك مضرب أرز» بمحافظة كفرالشيخ.

وضبط «أكثر من 22 طن 'مكرونة – مسلى – زيت طعام'» بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصري، بحوزة «المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص» بمحافظة البحيرة.

كما تم ضبط «50 طن 'سمسم'» بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة «مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص» بمحافظة المنوفية.

ضبط «أكثر من 2 طن 'تونة'» بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة بحوزة «المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية» بمحافظة الغربية.

ضبط «أكثر من 204 طن 'أسمنت' – 66 طن 'حديد تسليح'» بدون مستندات وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة «المدير المسئول عن مخزن لتجارة مواد البناء بدون ترخيص» بمحافظة الإسماعيلية.

وضبط «60 طن 'حجر جيرى ناعم'» بدون بيانات أو مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة «مالكة مصنع لإنتاج الحجر الجيرى بدون ترخيص» بمحافظة المنوفية.

وضبط «33 طن مواد بناء 'أسمنت - حديد تسليح'» بدون مستندات تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصري، بحوزة «المدير المسئول عن مخزن لتجارة مواد البناء» بمحافظة الإسكندرية.

وضبط «أكثر من 1 طن 'لحوم مُجمدة'» معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطراً على الصحة العامة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهليكن وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة «المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية» بمحافظة الشرقية.

وضبط «أكثر من 37 طن 'فول – عسل أبيض'» معبأة داخل عبوات وشكائر بدون مستندات مجهول المصدر، ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى لعدم وجود بيانات تفيد تاريخى الإنتاج والصلاحية وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهليكن وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة «المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص» بمحافظة الشرقية.

كما ضبط «12 طن 'أعلاف حيوانية'» معبأة داخل شكائر بدون بيانات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الحيواني، ذات أثر بالغ الضرر على الثروة الحيوانية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المربيين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة «المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة الأعلاف الحيوانية» بمحافظة الإسماعيلية.

وضبط «أكثر من 10 طن سلع غذائية 'أرز أبيض – فول – سكر حر'» بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة «مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية» بمحافظة القليوبية.

وضبط «15 طن 'أرز شعير – 10 طن أرز أبيض'» معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة «المدير المسئول عن مضرب أرز» بمحافظة كفرالشيخ.

وضبط «10 طن أرز أبيض» معبأة داخل شكائر بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة «المدير المسئول عن مضرب أرز» بمحافظة كفرالشيخ.

وضبط «أكثر من 9 طن سلع غذائية 'تمور – سكر حر'» بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة «مالك مصنع بدون ترخيص لتعبة السلع الغذائية» بمحافظة الشرقية.

وضبط «أكثر من 8 طن سلع غذائية 'مكرونة – زيت طعام'» بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة «مالك مخزن غير مرخص لتجارة السلع الغذائية» بمحافظة الشرقية.

وضبط «أكثر من 17 طن سلع غذائية 'سكر حر - مكرونة – زيت طعام – أرز أبيض'» بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصري، بحوزة «المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص» بمحافظة الدقهلية.

وضبط «8 طن سلع غذائية 'مكرونة – ملح طعام'» بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالإقتصاد المصري، بحوزة «المديرة المسئولة عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص» بمحافظة الدقهلية.

وضبط «5 طن 'فول'» بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصري، بحوزة «المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص» بمحافظة الغربية.

وضبط «3 طن سلع غذائية 'مكرونة'» بدون مستندات مجهولة المصدر تم تخزينها لحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدى إلى الإضرار بالاقتصاد المصري، بحوزة «المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص» بمحافظة الغربية.

وضبط «المدير المسئول عن مخبز بلدي» بمحافظة شمال سيناء، لتصرفه في «أكثر من 11 طن 'دقيق بلدى مدعم'» قام ببيعها في السوق السوداء بقصد الإستيلاء على الدعم المقرر له بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة.

وضبط «المدير المسئول عن مخزن بدون ترخيص» بمحافظة الأقصر، وبحوزته «10 طن 'دقيق بلدى'» قام بتجميعه بدون وجه حق بقصد الاستيلاء على الدعم المقرر للإتجار في السوق السوداء وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وضبط «مالكة مخبز بلدي» بمحافظة المنوفية، لتصرفها في «أكثر من 1 طن 'دقيق بلدى مدعم'» قام ببيعها في السوق السوداء بقصد الاستيلاء على الدعم المقرر لها وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وضبط «المدير المسئول عن محل بدال تموينى لصرف المقررات التموينية» بمحافظة الإسماعيلية، لتجميعه «سلع تموينة مُدعمة قدرت بقيمة مالية 9604 جنيه» قام بتجميعها وعدم صرفها للمواطنين للإتجار بها فى السوق السوداء بقصد الاستيلاء على الدعم المقرر لها لتحقيق أرباح غير مشروعة.

ضبط 1316 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

1154 قضية تموينية في 24 ساعة..  يحاولون استغلال أزمة فيروس كورونا