ضبط 48 طن تقاوي ذرة غير صالحة للاستخدام و6700 كجم سمك في البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، ضرورة تكثيف الحملات التموينية والضربات لمافيا الإستيلاء على الدعم والسوق السوداء ومتابعة الأسواق والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة.

تقاوي ذرة غير صالحة للاستخدام

وشنت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المهندس مجدي الخضر، بالتنسيق مع مباحث التموين، حملات تموينية على الأسواق أسفرت عن ضبط ٤٨ طن تقاوي ذرة غير صالحة للاستخدام بمركز دمنهور قام أحد الأشخاص بإعادة تعبئتها مرة أخرى بعبوات جديدة باسماء مختلفة وطن أرز معبأ و٦٠٠ عبوة عصير مجهول المصدر داخل أحد المحلات التجارية.

كما تمكنت إدارة تموين إدكو من ضبط ٦٧٠٠ كجم سمك هارنج مجمد و١٠٠ شيكارة ملح مجهول المصدر بالإضافة لضبط ٤٤٠٠ عبوة ألوان مائية منتهيئة الصلاحية.

وفى مركز الرحمانية تم ضبط أسطوانتين غاز منزلي يستخدموا فى غير الغرض و١٩ كجم مواد غذائية مجففة مجهولة المصدر، كما تم تحرير ٣ محاضر عدم إعلان عن الأسعار و٧ محاضر شهادات صحية.

وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

«الزراعة» تطمئن على حقول انتاج تقاوي الذرة بالدقهلية