ضياء داود: نتمنى ألا تنتهي جلسات البرلمان مع الحكومة لـ«فضفضة قاسية»

أعرب ضياء داود، عضو مجلس النواب، عن أمله في ألا تنتهي جلسة مناقشة بيان الحكومة، إلى مجرد فضفضة بين النواب والوزراء، قائلا: حتى لو كان الحديث قاسي، والعبرة بأن يجد الشعب مردود على الأرض نتيجة تغير السياسات التي انتقدها البرلمان.

وأوضح النائب، أن البرلمان هو الذي يضع السياسة العامة الاقتصادية والاجتماعية للدولة بقوة الدستور، قائلا: لا يجب أن تتحول الأوراق التي بالآلاف التي تخرج من اللجان النوعية بشأن التوصيات المختلفة إلى حبر على ورق.

وتابع: نأمل في أداء مختلف للحكم المحلي، وأول الطريق إلى ذلك إصدار قانون أمتنع عنه البرلمان في الدورة السابقة، لكي تخف الأعباء من على كاهل النائب حول مشكلات الطرق والمرافق وإنارة الشوارع.

تراجع أداء الأجهزة المحلية

وقال: نحذر وفقا لخبرات الماضي، من أن تصريحات رئيس الوزراء التي سبق وأطلقها لنواب دمياط منذ اجتماعه معهم في يناير 2020 وبعد ساعات طويلة أنتهينا إلى عدد من القرارات التي لم ينفذ منها شئ.

ووجه النائب، تحذيرا من أن الصناعة تتراجع بشكل كبير، وهناك أداء مهترء للأجهزة المحلية نتيجة أننا نتواصل مع رؤساء مجالس المدن ومسؤولي المحليات 'حدث ولاحرج'، وختاما نحتاج إلى الاهتمام بالمحليات حفاظا على قوة وسلامة الجبهة الداخلية.

أشرف زكي يتقدم بمذكرة رسمية لرئيس مجلس النواب بعد الإساءة للفن

مصطفى مدبولي يغادر مجلس النواب عقب إلقاء بيانه أمام الجلسة العامة