طارق الشناوي: «السندريلا» من أسوأ أعمال منى زكي وأراهن على مروان حامد في «الست»

تحدث الناقد الفني طارق الشناوي عن أعمال السير الذاتية الجديدة، المقرر عرضها قريبًا، ومنها مسلسل الست بطولة منى زكي عن قصة حياة الراحلة أم كلثوم.

قال طارق الشناوي في لقائه مع الإعلامية عبيدة أمير، ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد: «منى زكي ممثلة هايلة منذ بداياتها، والجميع لديهم اعتقاد أن أم كلثوم كانت ضخمة جسمانيًا ولكن هذا غير صحيح».

منى زكي وتقديم قصة حياة أم كلثوم

وتابع: «والمكياج قادر على حل مشكلة الشبه الجسدي بين أم كلثوم ومنى زكي، لكن الأهم الروح».

وأشار طارق الشناوي إلى أن المخرجة إنعام محمد علي تعرضت للهجوم، عندما أسندت بطولة مسلسل أم كلثوم، للفنانة صابرين، مضيفًا: «أصرت على رأيها ونجحت حتى أصبحت صابرين تساوي أم كلثوم في الشبه».

منى زكي وأم كلثوم منى زكي وأم كلثوم

طارق الشناوي في برنامج صباح البلد

واستكمل: «الرهان أمام المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد والفنانة منى زكي، هو خلق مصداقية فنية بين العمل والجمهور، ومنى نضجت بعد تجربة مسلسل السندريلا، وأنا أراهن على مروان سيستطيع حل المعادلة الصعبة».

وأضاف الناقد طارق الشناوي: «في أعمال السير الذاتية إذا وضع الممثل كل طاقته الإبداعية ووضع المخرج كل إمكانياته للتماثل شكلًا وصوتًا مع صاحب القصة الحقيقية سيسقط، لا تضع الطاقة في الصوت والشكل ولكن راهن على الروح».

وقال عن تقديم منى زكي السيرة الذاتية للراحلة سعاد حسني في مسلسل السندريلا: «من وجهي نظري من اسوأ الأعمال وكل من شارك في هذا المسلسل تنكر من العمل من الإنتاج للكتابة للإخراج للمشاركين، إلا منى زكي مما يحسب لها، ومن بعض المشاكل أن منى زكي كانت تحاول تقليد سعاد حسني التي نراها على الشاشة وليست في الواقع».