طارق تهامي عن مقال إلهام أبو الفتح: مدرسة صحفية تدعو للمحبة.. فيديو

علق الكاتب الصحفي طارق تهامي على مقال الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح، مدير تحرير صحيفة الأخبار، ورئيس شبكة قنوات ومواقع صدى البلد، والذي نشر في صحيفة الأخبار تحت عنوان «الكل للحب مشتاق!».

وقال طارق تهامي خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، «هذه هي مدرسة أخبار اليوم، تدعو دائما إلى المحبة، ودحض الكراهية، وأن يكون الناس في علاقات طيبة باستمرار»، مشيرًا إلى أنه التحق بالعمل في الصحافة حبا في مصطفى أمين الذي أسس مع شقيقه علي أمين صحيفة أخبار اليوم.

وقالت الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح في مقالها المنشور اليوم بجريدة الأخبار «كان عنده حق الشاعر اللبنانى الشهير إيليا أبو ماضى حين قال: إن نفسا لم يشرق الحب فيها هى نفس لا تدرى ما معناها، هذا ما خرجت به من ردود الفعل على مقال الأسبوع الماضي، الذى نصحت فيه قرائى الأعزاء أن يردوا على من يكرهونهم بالابتسام فهو أقوى سلاح وأمضى من السيف أحيانا».

وتابعت «الحياة أقصر من أن نضيعها فى الأحقاد والكراهية، فلحظات الأحقاد مخصومة من حياتنا بينما لحظات النقاء والرضا مضافة إليها، أيامنا تطول إذا عشناها فى الحب وفى الكلمة الطيبة».

وأضافت «ومعنى الحياة الطيبة أن يكون الإنسان طيب القلب منشرح الصدر مطمئنا بقضاء الله وقدره إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له».

وتابعت «لم أتوقع هذا الكم من الردود على مقالى الأسبوع الماضى بعنوان «اتركونى احب الجميع»، والذى دعوت فيه الجميع لتبادل الحب ونبذ الشائعات، فهى بوابة الشك والكراهية ولأهميتها فى إشعال الحروب، خصصت لها بعض جهات الحقد صفحات وأسست لها بعض دول الشر وزارات وإدارات، وجعلت العالم من حولنا على صفيح ساخن، وردت دول أخرى بوزارات للرفاه والسعادة».

وأكملت «فوجئت بكثرة ردود الفعل التى علقت على المقال وطالبت بالمزيد من المقالات فى هذا الاتجاه والتى تحرض على الإحسان وتنتصر للمعانى الاجتماعية والإنسانية التى نسيناها».

وأضافت «كلمات القراء منهم الصديق ماجد المنزلاوى الذى قال كل التحية والتقدير لهذه الدعوة الراقية، والمستشار محمد السيسى الذى علق كلمات راقية وأسلوب رائع وفكر متميز، ود. اشرف محفوظ الذى علق أن الدعوة والكلمات التى تحمل كل معانى الحب والتفاهم بين الناس دفعتنى للتعليق لما فيها من أخلاق وانسانيات مفتقدة وياريت مثل هذه الدعوات والكلمات الايجابية تتكرر فى إعلامنا وفى مدارسنا وفى جميع مناحى الحياة لتذكرة الناس بها وهذه سنة حميدة ومن سنّ سنة حميدة فله أجرها وأجر من عمل بها وعصمت دربالة الذى أكد سعادته بموضوع المقال».

وتابعت «شكرا لهم ولجميع القراء فتعليقاتهم كشفت لى أن الابتسامة لم تفقد معناها وأن الحب طريق المعرفة، وليس صحيحا أنها راحت عليها، فى عصر المصلحة والمنفعة البرجماتية، لكنها لم تمت أو تغب أبدا، هى موجودة لمن يطلبها أو يسعى إليها، أو يعرف معناها، ويبدو ان الجميع للحب مشتاقون والجميع يحن الى الحياة الاجتماعية التى تسودها الألفة والبهجة والسلام بعيدا عن التناحر والتصارع والمشاجرات، وبعيدا عن القيل والقال والنميمة التى تغل النفوس وتجلب الكروب».

واختتمت «الجميع يبحث عن الحياة الطيبة، وهى ليست كما يفهمها بعض الناس السلامة من الآفات من فقر ومرض وكدر، لا.. بل الحياة الطيبة أن يكون الإنسان طيب القلب منشرح الصدر راضيا ومطمئنا بقضاء الله وقدره، إن سعى وأخذ بالأسباب وأصابته سراء شكر فكان خيرا له، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيراً له، هذه هى الـحياة الطيبة وهى تساوى راحة القلب.. دمتم بأمان الله».

عصام هلال يشيد بدعوة الكاتبة الصحفية إلهام أبو الفتح إلقاء محاضرات حول الحضارة المصرية.. فيديو

قناة صدى البلد لم تتخلى عن دورها الوطني.. إلهام أبو الفتح: النائب محمد أبو العينين تعرض لضغوط اقتصادية في عهد الإخوان.. فيديو

رشا مجدي تستعرض مقال صبري غنيم عن صدى البلد : إلهام أبو الفتح سبقت عصرها ..ومشاهدي أحمد موسى بالملايين

محمد أبو العينين: إلهام أبو الفتح سبب نجاح منظومة «صدى البلد».. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=wKQfEjELki4