طارق تهامي: مصر لم يهتز اقتصادها مثل دول العالم خلال جائحة كورونا.. فيديو

أكد الكاتب الصحفي طارق تهامي، مدير تحرير جريدة الوفد وعضو مجلس الشيوخ، أن مصر خلال جائحة كورونا لم يهتز اقتصادها بالدرجة التي اهتز بها اقتصاديات دول كثيرة كبرى، مرجعا ذلك لاتخاذ الدولة المصرية إجراءات استباقية لمواجهة جائحة كورونا.

وأضاف تهامي خلال استضافته مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الجمعة، أن المشروعات السكنية التي تنفذها الدولة بالإضافة إلى تحويل المناطق العشوائية إلى مناطق آمنة هي مشروعات اقتصادية بجانب أنها اجتماعية بسبب أنها أعادت بالفائدة على الشركات المصرية والعمالة التي تعمل بتلك المشروعات.

وأشار  خلال استضافته عبر برنامج «صباح البلد» إلى أن الدولة المصرية لا تستفيد بدرجة مباشرة ماديًا من تلك المشروعات السكنية مقارنة بالمواطن الذي أصبح له مجال عمل من خلال تنفيذ المشروعات، مؤكدا أن نسبة البطالة انخفضت عن الأوضاع الطبيعية قبل جائحة كورونا.

ولفت إلى أن حالة التضخم التي يمر بها العالم حاليا بسبب جائحة كورونا يعود لأمرين، ارتفاع سعر الطاقة، بالإضافة إلى الإقبال الكبير لشراء المنتجات بعد ظهور فيروس كورونا، مضيفا أن رغم ذلك فإن نسبة تأثير التضخم على مصر أقل من المتوقع.

https://www.youtube.com/watch?v=Ta8gLxiv6gk

طارق تهامي: الرئيس السيسي تحدث عن ضرورة عودة الاستقرار والأمن إلى ليبيا

طارق تهامي: مصر نموذجا للأشقاء في البناء وتجاوز الصعاب.. فيديو

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد