طارق رضوان يرد على جورج إسحاق : إغلاق 20% من السجون وتحويلها لمراكز إصلاح وتأهيل

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن التصريحات التي صدرت عن جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، حول أوضاع السجون والحبس الاحتياطي، غريبة وغير مفهومة لأنه أكثر شخص لديه رؤية كاملة عن حجم الإصلاحات التي حدثت في هذا الملف.

وأضاف طارق رضوان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر أغلقت ما يقرب من 20% من السجون القديمة وجرى وتحويلها إلى مراكز إصلاح وتأهيل في حولي سنة واحدة.

وتابع رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وضعت الإطار المنظم للعلاقة ما بين المواطن والسلطة التنفيذية، مردفا أن مصر شهدت إنجازات غير مسبوقة في مجال حقوق الإنسان: «اللي مايشوف من الغربال يبقى أعمى».

وبين طارق رضوان، أن تمثيل المرأة في المواقع التنفيذية المختلفة يتعبر إنجاز كبير في ملف حقوق الإنسان، كما أن قرى الريف شهدت تنمية غير مسبوقة بفضل مبادرة حياة كريمة التي غيرت وجه الحياة في مصر.

ودعا رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، جورج إسحاق لمراجعة تصريحاته ووضعها في موضعها الحقيقية فيما يخص ملف حقوق الإنسان في مصر.

رانيا المشاط: محفظة التعاون الدولي تضم ٦٧ مشروعًا للشباب بـ 3.9 مليار دولار

طارق رضوان: قرار إلغاء مد حالة الطوارئ رسالة إقليمية ودولية تؤكد قوة مصر.. فيديو