طارق شوقي: إتاحة رابط لتحميل كتب مراحل التعليم الأساسي إلكترونيا

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدم طباعة ملايين الكتب الرقمية لطلاب المرحلة الثانوية، أصبح الآن غير ضروري، نظرا لوجودها في صورة PDF وأيضا في صورة كتب تفاعلية على موقع الوزارة وكذلك وجود كافة الكتب على بنك المعرفة في منصة إدارة التعلم (LMS).

وقال وزير التعليم عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' صباح اليوم إنه لا داعي للبحث عن الكتب في مخازن الوزارة أو الفجالة أو السوق السوداء وتكبد المشقة والأموال حيث يمكن الوصول لهذه الكتب وتحميلها مجانا.

مشاهدة الكتب عبر التابلت

وأضاف أنه يمكن أيضا مشاهدة هذه الكتب على التابلت أثناء الامتحان الالكتروني باستخدام تقنيات الإندرويد المتعلقة بتقسيم الشاشة أو الانتقال بين الامتحان والمنصة بدون الحاجة إلى طباعة الكتب.

وأوضح الوزير أنه تم توزيع أجهزة التابلت على كل طلاب المرحلة الثانوية هذا العام (وقد تكلف هذا ٩ مليارات جنيه) وكذلك اكتمال بناء منصات رقمية متكاملة على منصة ادارة التعلم المتاحة لطلاب المرحلة الثانوية (وقد تكلف هذا أيضا مئات الملايين لإتاحته مجانا).

وأشار إلى أنه يمكن زيارة موقع التعليم الإلكتروني للوزارة حيث توجد كل هذه الكتب مع امكانية تحميلها مباشرة والعديد من الخدمات الاخرى عن طريق هذا الرابط التالي:

http://elearning1.moe.gov.eg 

..وكذلك يمكنك الدخول على الرابط:   https://lms.ekb.eg  واختيار الدخول على أى مادة مقررة حيث تجد الكتاب المدرسي الأصلي والذي يمكن تحميله وطباعته ان احتاج الأمر.

وزير التعليم: رفع الغياب لا يعني تعليق الدراسة والقرار لولي أمر الطالب

وزير التعليم: لدينا 40 مدرسة يابانية في 20 محافظة