طارق شوقي: صعوبة الامتحان شائعات.. و النتائج ستكون سارة للجميع.. وانخفاض معدل الغش.. و«المدرس الطائر» ما قدرش ألومه.. فيديو

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إن الانتقال من المنظومة التعليمية القديمة إلى الحديثة ليست مهضومة من قبل الكثيرين لا سيما أولياء الأمور، مشيرًا إلى أن النتائج ستكون سارة للجميع.

وأكد أنه يتم التعامل مع مشاكل أو عمليات تسرب في الامتحانات خلال دقائق، حيث تم ضبط من سرب الامتحان خلال أقل من ربع ساعة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن عمليات الغش باتت نادرة جدا في ظل المنظومة الجديدة لمنظومة امتحانات الثانوية العامة.

ولفت الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إلى من سرب الامتحان واجه عقوبة حرمان عامين من الامتحان كما تم تحويلهم للنيابة العامة.

واستطرد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن أجهزة الدولة السيادية موجودة داخل «جروبات الغش»، ولديها معلومات كاملة عن كل من سرب الامتحان.

وأردف ما يتم تناوله عن صعوبة امتحان اليوم ليس صحيحًا، مطالبا الأهالي عدم الانسياق خلف تلك الشائعات التي تؤثر سلبا عليهم من الناحية النفسية.

وأشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إلى أن معدلات الغش الإلكتروني انخفضت كثيرًا مقارنة بالعام الماضي.

وأكد أن صعوبة الامتحان تكون على الجميع ومن ثم تنسيق القبول بالجامعات يكون مقارنة بأعلى درجات يحصل عليها الطلاب، مردفا «من الوارد أن يحل الطالب 50 سؤالا من 60 ويحصل على أعلى الدرجات.

اختلاف مجموع الدرجات ونسب النجاح عن العام الماضي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إن مجموع الدرجات ونسب النجاح والتفوق والقبول بالكليات لن يكون مثل العام الماضي.

وتابع أن الطالب لا يتم محاسبته بالدرجات الكاملة ولكن بأعلى الدرجات التي يحصل عليها زملاؤه.

ولفت الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إلى أن دخول الجامعة يعتمد على مكان الطالب من القمة.

وأكد أن هناك أشخاصا ألفوا أسئلة صعبة وروجوها على أنها كانت في الامتحان وهذا غير صحيح، موضحا «كل ما تم ترويجه كذب ولا يرقى عن كونه كلام من عند الناس».

واستطرد أن نماذج الأسئلة التي تم ترويجها على أنها تسريب للامتحان غير صحيحة وتم تعديلها بنماذج الفوتشوب ويقف خلفها جهات محترفة ، مردفا «هننشر نموذج الامتحان وندور على الأسئلة الصعبة اللي بيقولوا عليها».

وأضاف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن الغش مشكلة اجتماعية والبعض يعتبره أسلوب حياة، موضحا أن من كان يصل للكليات بالغش يزعجهم النظام الحديث.

المدرس الطائر

تحدث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، عن واقعة المدرس الذي ظهر في سنتر دروس خصوصية ويهبط على الطلاب من مكان مرتفع.

وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، «مش هقدر ألومه لأن هناك جمهور يذهب له».

واستطرد وزير التعليم، أن هناك أشخاص لا علاقة لهم بالتربية والتعليم ولكنهم احترفوا الدروس الخصوصية وتربحوا منها أموال طائلة، لأن أولياء الأمور يرسلوا أولادهم لهم.

واختتم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، أن الشخص صاحب الواقعة المشهورة لا يعتبر مصدر للمعلومات وأسلوبه لا تربوي ولا تعليمي.

وزر التعليم: « المدرس الطائر » ليس مصدر للمعلومات وأسلوبه لا تربوي ولا تعليمي

احذر الإسراف في احتساء القهوة أثناء امتحانات الثانوية العامة.. لهذا السبب الخطير

وزير التعليم يتفقد سير أعمال امتحانات الثانوية العامة بمدرسة الخديوية

https://www.youtube.com/watch?v=YHQxkvW1xnE