طالبت بمنعهم من السفر والتحفظ على أموالهم .. بلاغات بالجملة للنائب العام ضد اتحاد الكرة بتهمة إهدار المال العام 

عقب الخروج المهين لمنتخب مصر أمس من كأس أمم إفريقيا وهزيمة المنتخب بهدف أمام جنوب إفريقيا وتقديم اتحاد الكرة استقالته عقب الهزيمة تعددت البلاغات أمام النائب العام المستشار نبيل صادق ضد اتحاد الكرة خلال الساعات الماضية بتهمة اهدار المال العام .

حيث قدم المحامي أيمن محفوظ بلاغا للمستشار نبيل صادق النائب العام ضد مسئولي اتحاد الكرة المصري بتهمة اهدار المال العام، بعد الخروج المهين للمنتخب فى البطولة المقامة على أرض مصر والتعاقد بالملايين مع مدرب فاشل .

وأكد البلاغ أن الاستقالة لا تعفي مسئولي اتحاد الكرة من المسئولية القانونية وأضاف البلاغ الذي حمل رقم 9274 لعام 2019 عرائض النائب العام أن كل موظف عام تسبب بخطئه فى إلحاق ضرر جسيم بأموال أو مصالح الجهة التي يعمل بها أو يتصل بها بحكم وظيفته أو بأموال الغير أو مصالحهم المعهود بها إلى تلك الجهة سواء كان ناشئا عن إهمال فى أداء وظيفته أو عن إخلال بواجباتها أو عن إساءة استعمال السلطة يعاقب بالحبس والغرامة لا يتجاوز 500 جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين .

وطالب البلاغ بالتحقيق فى تلك الاتهامات التي أضرت بالمال العام ومنع المسئولين عن اتحاد الكرة من السفر وطلب تحريات الجهات الأمنية والسيادية حول تلك الوقائع المنسوب صدورها ضد المشكو فى حقهم .

في الوقت نفسه تقدم المحامي سمير محرم ببلاغ للنائب العام يتهم اتحاد الكرة بالاستيلاء وإهدار المال العام .

كما تقدم احد المحامين ببلاغ ثالث يحمل رقم 9189 لعام 2019 عرائض النائب العام ضد رئيس وأعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري السابق وهم هاني أبو ريدة وأحمد شوبير ومجدي عبد الغني وسيف زاهر وعصام عبد الفتاح وأحمد مجاهد وحازم إمام وخالد لطيف وكرم كردي وآخرين بشأن جرائم الإهمال والتقصير وإهدار المال العام والتربح واستقدام مدربين أجانب بأجور طائلة ولم يبذلوا جهودا لاختيار أفضل العناصر لتكوين منتخب وطني قوي فى كرة القدم .

وأنهم تعاقدوا مع المدير الفني المكسيكسي أجيري براتب شهري تجاوز الـ 100 ألف يورو بخلاف رواتب الطاقم المعاون والشرط الجزائي المنصوص عليه بالعقد وتم اختيار هذا المدير الفني دون أي معايير أو ضوابط بل اشتهر عنه بأنه سىء السمعة فى المجال الكروي .

وأن المبلغ ضدهم تسببوا فى إحباط الروح المعنوية للشعب المصري وإهدار جهود الدولة المصرية التي بذلت وحققت المستحيل فى وقت قياسي لتنظيم كأس الأمم الأفريقية 2019 بمظهر يليق بحجم مصر أمام العالم .

وطالبت البلاغات بالتحفظ على أموال المبلغ ضدهم ومنعهم من السفر وضبطهم واحضارهم والتحقيق معهم وسماع أقوال من يثبت اشتراكه معهم فى ارتكاب الجرائم موضوع البلاغات والزامهم برد أموالهم الخاصة متضامنين برد كافة الأموال التي تحصل عليها المدير النفي المكسيسكي وطاقمه المعاون منذ تعاقدهم معه وحتي تركه العمل فى المنتخب الوطني .

 

في الوقت نفسه تقدم احد المحامين ببلاغ للنائب العام ضد اتحاد الكرة واعضائه بشان جرائم الاهمال والتقصير واهدار المال العام والتربح واستقدام مدربين أجانب بأجور طائلة .