«طبيبة أسنان» أوكرانية في قبضة الشرطة الأسترالية بسبب «كورونا»

ألقت قوات الشرطة الأسترالية، القبض على طبيبة أسنان بسبب مخالفتها إجراءات العزل للوقاية من فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، الأمر الذي قد يكون ساهم في انتشار الوباء.

وكانت الطبيبة الأوكرانية ناتاليا نيرن، صاحبة الـ30 عامًا، من المقرر لها أن تخضع للعزل الذاتي، بعد رحلة طيران داخلية في أستراليا من الشرق إلى الغرب منتصف شهر يونيو الماضي، حسب ما أكدته صحيفة «ذا ويست أستراليان» المحلية.

وفور عودة طبيبة الأسنان، إلى بيرث غرب أستراليا في 16 يونيو الماضي، كان من المقرر لها أن تخضع للحجر المنزلي لعدة أيام، إلا أنه عندما توجه ضباط الشرطة إلى منزلها في ضواحي المدينة، لم يجدونها، لتكتشف قوات الشرطة الأسترالية، أنها عالجت العديد من مرضاها في تلك الفترة التي كانت من المقرر أن تخضع فيها للحجر، الأمر الذي عرض حياتها وحياتهم لخطر محتمل.

واعترفت الطبيبة الأوكرانية، بالخطأ الذي ارتكبته، الأمر الذي يعرضها للسجن 12 شهرًا، أو دفع غرامة مالية تصل إلى ما يعادل 50 ألف دولار أمريكي، بسبب تجاهلها إجراءات العزل المنزلي.

ووجهت المحكمة إلى ناتاليا اتهامين، الأول عدم الامتثال لقانون إدارة الطوارئ، والثاني عدم احترام نظام المحكمة في بيرث، حيث لم تحضر الجلسة المخصصة لها.

وحضرت الطبيبة الجلسة الثانية من محاكمتها بعد غيابها عن الأولى، ورفضت تعيين محامي للدفاع عنها، الأمر الذي دفع القاضية ساندرا دي مايو إلى توجيه تحذير لها، حيث وصفت القاضية التهم الموجهة إلى الطبيبة الحسناء بأنها كبيرة،

وأكد المدعي العام للشرطة، أن ناتاليا ارتكبت انتهاكات كبيرة، وقال إنه سيطلب حكمًا بالسجن، بينما أفرجت المحكمة عن نيرن بكفالة، على أن تعود إلى المحكمة في 7 أغسطس لحضور جلسة صدور الحكم.

حكاية المريض صفر.. فقد أصابعه وهزم كورونا بعد معركة 64 يوما مع الفيروس

تطورات مروعة .. كورونا يضرب لبنان وتسجيل أرقام قياسية بالإصابات