طبيب يحذر: 70 % من المصريين معرضون لهذه الأمراض بسبب سوء الطقس

كشف الدكتور محمود عمرو استشاري الأمراض الصدرية بقصر العيني، عن الآثار المرضية التي قد تصيب المواطنين جراء موجة الطقس السيء التي قد تشهدها البلاد بداية من الخميس وحتى السبت حسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وقال عمرو لموقع «قناة صدى البلد»، إن 70% من الشعب المصري معرض للإصابة بأمراض نتيجة سوء الأحوال الجوية، حيث إن الأطفال الرضع، والحوامل وكبار السن، والمصابين بأمراض مختلفة، يمتازون بمناعة منخفضة في مواجهة الأمراض والنزلات الشعبية.

وأوضح الدكتور محمود عمرو أن هذه الفئات معرضة بنسب كبيرة للإصابة بالنزلات الشعبية، والجيوب الأنفية، والربو، والتهابات في الحنجرة التي يتبعها آلام في الأذن الوسطى، إضافة إلى أن الموجات والعواصف الترابية تتسبب في حساسية الجلد والعيون.

وأشار إلى أن الرياح الشديدة المتوقعة غدا تلعب دورا كبيرا في نقل المبيدات الحشرية من المزارع والزراعات المختلفة ف الحقول إلى المواطنين الذين يعيشون حولها ما قد يصيبهم بالتسمم.

وأردف استشاري الأمراض الصدرية بقصر العيني، أن الرياح المتربة التي تضرب البلاد غدا تصيب الأوعية الدموية للحوامل، والتي تعتبر حلقة الوصل بين الأم والجنين، ما يعني تأثر الجنين في بطن أمه.

ونوه الدكتور محمود عمرو، إلى أن الطقس السيء المتوقع غدا يسبب ارتفاع في نبض القلب وضغط الدم، مشددا على أهمية تناول الخضروات والفاكهة بكميات كبيرة لأنها ترفع مناعة الجسم.

وأكد استشاري الأمراض الصدرية بقصر العيني، أن 60 إلى 65 % من الأمراض الصدرية التي تصيب الإنسان مرتبطة بفصل الشتاء، حيث إن المواطنين يغلقون النوافذ تجنبا للبرد ولكن عدم التهوية يصيب بالكثير من الأمراض الأخرى .

وطالب جموع المصريين بالالتزام في منالهم خشية أن يصيبهم أذى من الطقس أو ما يترتب عليه من صعق وحوادث في الطرقات، أو سقوط مباني وأشجار.