طرق جذب المستثمرين الأجانب لقطاع الرعاية الصحية.. فيديو

كشف خالد سمير، وكيل غرفة الرعاية الصحية باتحاد الصناعات المصرية، أن الرعاية الصحية في مصر تتكون من 4 مكونات أساسية، هي من يقدم الخدمات، مثل المستشفيات والعيادات، وصناعة الدواء، والتأمين الصحي، والصناعات المتعقلة بالمستلزمات مثل صناعة الأجهزة الطبية.

وقال سمير، خلال لقائه مع الإعلامية شيماء موسى ببرنامج «بيزنس»، المذاع على قناة صدى البلد 2، إن غرفة الرعاية الصحية باتحاد الصناعات المصرية تضم هذه القطاعات الأربعة، ويتم انتخاب أعضائها بشكل مباشر وفق منهج يضمن الحيادية والالتزام بمعاير المنافسة الشريفة والدفاع عن حقوق المؤسسات الخاصة مع الدولة وهيئة الاستثمار.

وأضاف أن الرعاية الصحية لديها سوق خاص بها، يتمثل في العيادات والمستشفيات الخاصة والعامة، والتي تقدم الخدمات والرعاية الكاملة للمريض.

وأوضح أن المستثمر ينظر إلى الاستثمار في الرعاية الصحية من خلال قواعد وقوانين التي تحكم هذا القطاع، مثل طريقة استغلال رأس المال أثناء بدء الاستثمار وجني الثمار، وقواعد الحصول على الترخيص في الوقت المناسب، ومقارنة بالشركات الموجودة وعمل دراسة حول بيئة الاستثمار في مصر.

وأكد سمير أن الدولة تسعى لوضع خريطة استثمارية واضحة في مجال الرعاية الصحية، لتوفير الشفافية المطلقة للمستثمر الأجنبي، وتواجده في كافة محافظات جمهورية مصر العربية.

وأوضح أن قانون التأمين الصحي الشامل الجديد يهدف إلى ضم كافة المواطنين داخل المنظومة، وقد تم تطبيقه بالفعل في بورسعيد والسويس والإسماعيلية، وقنا، الأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء، عن طريق دفع اشتراك شهرية، بأسعار مخفضة وبرعاية جيدة.