طرق حساب استهلاك فاتورة الكهرباء لشهر ديسمبر وكيفية الدفع أونلاين

كشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر، عن عدة طرق لحساب استهلاك فاتورة الكهرباء لشهر ديسمبر 2023، بالإضافة إلى كيفية دفع تلك الفاتورة أونلاين سواء من خلال الفيزا أو فوري.

فاتورة الكهرباء الشهرية فاتورة الكهرباء الشهرية

فاتورة الكهرباء الشهرية

أوضحت الشركة، أن طريقة حساب استهلاك فاتورة الكهرباء الشهرية، تتم من خلال طرح القراءة الموجودة بالعداد حاليًا من القراءة الحالية في فاتورة الشهر القديم، ويكون الناتج هو استهلاك الكهرباء.

وأضافت أن الاستهلاك هو الفرق بين القراءة الحالية والقراءة السابقة، وهذا ما يتم حساب قيمة الفاتورة بناءًا عليه.

فاتورة الكهرباء لشهر ديسمبر 2023

وفيما يلي شرح لكيفية حساب استهلاك فاتورة الكهرباء لشهر ديسمبر 2023:-

  • إذا كانت القراءة الحالية بالعداد 1000 كيلووات/ساعة، والقراءة الحالية في فاتورة الشهر القديم 800 كيلووات/ساعة، فإن استهلاك الكهرباء هو 1000 - 800 = 200 كيلووات/ساعة.
  • بناءً على ذلك، فإن قيمة الفاتورة هي 200 × 1.20 = 240 جنيهًا، بالإضافة إلى مقابل خدمة العملاء البالغ 15 جنيهًا، ليصبح إجمالي قيمة الفاتورة 255 جنيهًا.

دفع فاتورة الكهرباء أونلاين

وهناك طرق أخرى لدفع فاتورة الكهرباء أونلاين، منها استخدام الفيزا أو فوري، وذلك من خلال الدخول إلى موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر أو من خلال تطبيق الشركة على الهاتف المحمول.

سداد فاتورة الكهرباء

وأكدت الشركة القابضة لكهرباء مصر، على ضرورة سداد فاتورة الكهرباء في موعدها المحدد، لتجنب توقيع الغرامات المالية وبذلك، تكون الشركة القابضة لكهرباء مصر قد أوضحت طرق حساب استهلاك فاتورة الكهرباء لشهر ديسمبر وكيفية دفعها أونلاين، وذلك تسهيلًا على المواطنين.