طريقة تحضير قراقيش الفطار مع الشيف هالة فهمي .. فيديو

كتبت - منارة جمال

قدّمت الشيف هالة فهمي، طريقة تحضير قراقيش الفطار مع أقل التكاليف، لطعم أجمد من المحلات والأفران.

وبدأت الشيف هالة خلال برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد»، تحضير القراقيش، بتجهيز خليط الخميرة والذي مقاديره هي: «كوب لبن دافئ، 2 ملعقة كبيرة سكر، ملعقة كبيرة خميرة»، حيث أحضرت بولة ووضعت فيها اللبن الدافئ، وأضافت ملعقتين كبار سكر وقلبتها في اللبن حتى الذوبان، ثم ملعقة كبيرة خميرة، وقامت بإذابة الخميرة مع اللبن والسكر.

وقامت الشيف هذا بعد ذلك بتحضير القراقيش ومقاديرها عبارة عن: «١/٢ كيلو دقيق، رشة ملح، ملعقة صغيرة بيكنج بودر، ملعقة صغيرة شمر، ملعقة صغيرة ينسون، ملعقة كبيرة سمسم، ملعقة كبيرة خل، نصف كوب زيت، نصف كوب سمن سائح».

وكانت أول خطوة في التحضير بوضع الدقيق ورشة الملح وملعقة صغيرة بيكينج بودر في بولة كبيرة وقلبتها، وعلى الجانب الآخر قامت بتحميص السمسم على النار بدون مادة دهنية، وأضافته على الدقيق فور تحميصه، ثم حمصت الشمر والينسون أيضًا وطحنتهم في الخلاط، وأضافتهم على الدقيق.

كما وضعت هالة، نصف كوب زيت وعليه نصف كوب سمن سائح، على الخليط كاملًا، ثم ملعقة الخل، وقامت بعملية عجن الخليط مع المادة الدهنية، حتى تمام المزج، وأضافت إليها أخيرا خليط الخميرة، مع الاستمرار في التقليب والمزج، ويمكن إضافة حبة دقيق حال كان العجين طري. ويجب عجنها جيدًا، ثم تركها نصف ساعة مغطاة.

وأخيرًا قامت الشيف هالة بتشكيل العجين، ونصحت بضرورة فردها جيدَا على شكل مستطيل، ثم قامت ببرمها وفردها بكف اليد من جديد لتصبح رقيقة مرة أخرى، ثم تقطيعها ورصها في الصينية، وتترك نصف ساعة، ثم تدخل الفرن على درجة حرارة 160 أو 170 درجة لمدة 10 دقائق.

https://www.youtube.com/watch?v=_-wWLziM4pc