طريقة عمل براونيز الشوكولاتة بخطوات سهلة وبسيطة.. فيديو

قدمت الشيف نورهان ميشيل طريقة عمل براونيز الشوكولاتة، بخطوات سهلة وبسيطة، مشيرة إلى أن طعمها لذيذ، ولا تستغرق وقتا طويلا في التحضير.

وأوضحت نورهان ميشيل خلال تقديم برنامج «سفرة دايمة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مقادير عمل براونيز الشوكولاتة عبارة عن: «كوب زبدة مذابة، 2 ملعقة كبيرة زيت نباتي، كوب وربع سكر أبيض، كوب سكر بني، 4 بيضات، 2 ملعقة كبيرة فانيليا، رشة ملح، كوب دقيق، كوب كاكاو، و2 ملعقة قهوة».

وتابعت نورهان ميشيل، أن باقي مقادير عمل براونيز الشوكولاتة هي «شوكولاتة سادة مكعبات، ورق زبدة، أيس كريم فانيليا، شوكولاتة سايحة بيضاء، شوكولاتة سايحة سوداء، وصوص كراميل».

وأضافت نورهان ميشيل أنه لعمل براونيز الشوكولاتة يتم مزج الشوكولاتة والزبدة في إناء على النار ثم يوضع في مياه ساخنة مع التقليب حتى تذوب الشوكولاتة، ثم يخفق البيض مع السكر والفانيليا والملح في وعاء كبير.

وأردفت نورهان ميشيل أنه يتم إضافة مزيج الشوكولاتة إلى مزيج البيض ويخفق جيدا، ثم إضافة الدقيق، مع تقليبه حتى يتجانس، وبعدها تسكب العجينة في الصينية ويتم تسوية السطح، وبعدها توضع الصينية دخل الفرن لمدة 25 دقيقة، حتى ينضج البراونيز، مشيرة إلى أنه يترك قليلا حتى يبرد ثم يتم تقطيعه وتقديمه.

https://www.youtube.com/watch?v=kk8GTdV3wRw

طريقة عمل بودينج الشوكولاتة.. وصفة بسيطة وخطوات سهلة.. فيديو

طريقة عمل الشوكولاتة البيضاء مقدمة من الشيف توتا مراد