طريقة عمل تارت زبدة الفول السوداني بالكراميل.. حلوى الصيف| فيديو

قدمت الشيف نورهان ميشيل مقادير وطريقة عمل تارت زبدة الفول السوداني بالكراميل، بطبقات بسكوت محشوة بالشوكولاتة السائحة،كنوع لذيذ من الحلوى الصيفية المناسبة في أوقات السفر.

وقالت نورهان ميشيل، خلال برنامج «سفرة دايمة» على قناة صدى البلد، إن مقادير عمل تارت زبدة الفول السوداني بالكراميل عبارة عن: «طبقة البسكوت الأولى والتي تتكون من 280 جرام بسكوت شوكولاتة بالكريمة، 60 جرام زبدة ذائبة، ملح».

مقادير عمل تارت زبدة الفول السوداني بالكراميل

وأضافت الشيف نورهان ميشيل، أن الحشو الذي في المنتصف يتكون من «طبقة زبدة الفول السوداني الثانية، وهي عبارة عن كوب زبدة فول سوداني (280 جراما) كوب لبن مكثف محلي، ملح، نصف كوب سكر بني، 100 جرام زبدة، ربع كوب كريمة لباني حلويات، أما الطبقة الثالثة فهي عبارة عن، ثلث كوب كريمة لباني حلويات، 150 جرام شوكليت شيبس.

طريقة عمل تارت زبدة الفول السوداني بالكراميل

وأوضحت نورهان ميشيل، أن طريقة عمل تارت زبدة الفول السوداني بالكراميل، تبدأ بخفق البسكوت في الخلاط، مع إضافة الزبدة تدريجيا وبعض الملح، حتى يتماسك الخليط، وبعدها يوضع البسكوت المخفوق داخل صينية ويفرد مثل العجينة وبعدها توضع باقي مقادير الطبقات الثلاث الخاصة بالحشو- ما عدا الشوكولاتة السائحة- في أوعية مختلفة، على النار وتقلب جيدا.

وأردفت الشيف نورهان ميشيل، أنه يجب وضع عجينة البسكوت وباقي الخليط داخل الثلاجة لمدة 10 دقائق، وبعدها تضاف الطبقات على الصينية بالتدريج ومن ثم يدخل الخليط الفرن ثم تضاف عليه الشوكولاتة السائحة، وبذلك يكون جاهزا للتقديم.

طريقة عمل الشيش طاووق في المنزل خطوة بخطوة.. فيديو

طريقة عمل العاشوراء بالشوكولاتة.. فيديو