طريقة عمل شوكليت شيبس كوكيز بخطوات سهلة وبسيطة.. فيديو

قدمت الشيف نورهان ميشيل مقادير وطريقة عمل شوكليت شيبس كوكيز، بخطوات سهلة وبسيطة ومذاق لذيذ، مشيرة إلى أنها تصلح في الشتاء ويمكن تناولها مع القهوة أو الشاي.

وقالت نورهان ميشيل خلال تقديم برنامج «سفرة دايمة»، المذاع على قناة صدى البلد، إن المقادير السائلة لعمل شوكليت شيبس كويز هي: «8 ملاعق كبيرة شكولاتة كريمي، نصف كوب زبدة، نصف كوب سكر، ملعقة من الفانيليا السائلة، وبيضة».

وأضافت نورهان ميشيل، أن المقادير الجافة لعمل شوكليت شيبس كوكيز عبارة عن: «رشة ملح، 10 أكواب دقيق، ملعقة صغيرة باكينج صودا، 7 جرام نشا، كوب تشوكلات شيبس».

وأوضحت نورهان ميشيل، أن طريقة عمل شوكليت شيبس كوكيز، تبدأ بوضع الدقيق والملح والبايكنج صودا داخل إناء وخفقهم جيدا، مع وضع الزبدة والسكر وباقي المكونات في وعاء الخلاط الكهربائي وخفقهم حتى الحصول على مزيج ناعم، وتقطيع الشكولاتة إلى قطع صغيرة ووضعها داخل الثلاجة حتى تتجمد.

وتابعت نورهان ميشيل، أنه بعد تجهيز العجينة يتم تقطيعها إلى دوائر صغيرة بالحجم المناسب، وبعدها يتم تجويفها ووضع قطعة الشكولاتة المجمدة داخلها، وتكويرها مرة أخرى مع إمكانية تزيينها برش القليل من الشكولاتة، ومن ثم تدخل الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 12 دقيقة.

https://www.youtube.com/watch?v=03HEnSDDpvI

طريقة عمل مكرونة البيتزا بطعم مميز.. فيديو

طريقة عمل الدجاج بالزبدة والثوم.. فيديو