طريقة عمل مهلبية البرتقال والجزر في 5 خطوات مع الشيف هالة فهمي .. فيديو

كتبت - منارة جمال

كشفت الشيف هالة فهمي أسرار طريقة تحضير مهلبية البرتقال بالجزر «مهلبية الفيتامينات»، لجذب عيون الأطفال وتجنب الحلويات الخارجية.

وبدأت الشيف هالة خلال برنامج «سفرة وطبلية» المذاع على قناة «صدى البلد»، التحضير بتجهيز المقادير وهي: «٣ جزر مقطع مكعبات، 2 كوب ماء، ٥ برتقال مكعبات صغيرة، ٢ ليمون مكعبات صغيرة، كوب سكر، نصف كوب عسل نحل، نصف كوب نشا، كوب عصير برتقال لإذابة النشا».

وقامت في أول خطوة بسلق 3 جزر جيدًا في 2 كوب من المياه، مشددة على ضرورة الاحتفاظ مياه السلق، وكانت الخطوة الثانية هي عصر البرتقال والليمون وعليهم كوب من السكر يدويًا لتجنب مرارة القشر، ونقعهم لمدة نصف ساعة، ثم تصفيته بالمصفى يدويًا.

وأحضرت الخلاط في الخطوة الثالثة، وأضافت الجزر المسلوق مع كوب من عصير البرتقال، وخطلهم جيدًا، وجاءت رابع خطوة بوضع حلة على النار وإضافة عصير البرتقال، مع الاحتفاظ بكوب منه جانبًا لإذابة النشا، وأضافت إليه عصير الجزر ونصف كوب عسل نحل، مع التقليب حتى الغليان.

وأخيرًا قامت الشيف هالة بالخطوة الخامسة وأذابت النشا في كوب عصير البرتقال، وأضافته إلى خليط البرتقال والجزر المغلي، مع الاستمرار في التقليب، حتى الحصول على القوام الكريمي، ثم تقديمه في أطباق .

https://www.youtube.com/watch?v=gCnuJOk5gbA