طريق الكباش وطيبة القديمة حديث وسائل الإعلام العالمية

أبرزت وسائل الإعلام العالمية الحدث الأسطوري المهيب بافتتاح طريق الكباش الجديد (الأقصر.. طريق الكباش)، في مشهد أبهر العالم من جديد؛ فبعد موكب المومياوات، وقف العالم ليشاهد افتتاح طريق الكباش الرابط بين معبدي الكرنك والأقصر.

وسلطت شبكة فرانس24 الإخبارية الضوء على الاحتفالية العالمية ، قائلة إن مصر كشفت اليوم عن طريق تصطف على جانبيه مئات من تماثيل أبو الهول برأس كبش يعود تاريخها إلى آلاف السنين.

وأضافت القناة الفرنسية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد آخر من المسئولين قاموا رسميا بافتتاح طريق الكباش، المسمى أيضا بـ 'طريق الرمس'، الذي يزيد عمره عن 3500 عام ويُعد أحد أهم المعالم الأثرية في محافظة الأقصر، ويمتد مساره من معبد الكرنك إلى معبد الأقصر بطول 2700 متر.

وتحت عنوان (حدث تاريخي عن ممر يروي الكثير من تاريخ مصر القديم)، وصفت شبكة (سي.إن.إن.) الأمريكية افتتاح ممر الكباش بمدينة الأقصر، وتابعت الشبكة الامريكية - في تقرير - أن هذا المشروع يتمثل أهميته في إعادة إحياء طريق الكباش، الذى يمتد على مسافة 2.7 كيلومترا بمحاذاة نهر النيل، بداية من معبد الأقصر ووصولا إلى مجمع معبد الكرنك، في أنه شهد احتفالات المصريين القدماء بأحد أهم أعيادهم الدينية عيد الأوبت.

شيرين رضا بعد حفل افتتاح طريق الكباش: ايه العظمة دي

إشادات بمشاركة أسماء أبو اليزيد بحفل طريق الكباش

https://www.youtube.com/watch?v=en7ZEdpaD_I

حفل طريق الكباش حفل طريق الكباش

حفل افتتاح طريق الكباش حفل افتتاح طريق الكباش

هند الراوي

طريق الكباش طريق الكباش

افتتاح طريق الكباش

الأقصر السر. الأقصر السر.

السيسي في حفل طريق الكباش

طريق الكباش طريق الكباش

الرئيس السيسي في حفل طريق الكباش الرئيس السيسي في حفل طريق الكباش

حفل افتتاح طريق الكباش حفل افتتاح طريق الكباش