طريق مصر.. تونس تودع كأس العالم لكرة اليد بعد خسارتها الكبيرة أمام الدنمارك

ودع منتخب تونس كأس العالم لكرة اليد من دور المجموعات التمهيدي الأول، وذلك بعد خسارته أمام منتخب الدنمارك بنتيجة 34-21، ليخرج منتخب تونس من الدور الأول للمرة الثانية على التوالي.

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الدتمارك بنتيجة 19-14، قبل أن يوسع الدنماركيون الفارق في الشوط الثاني، حاسمين اللقاء لمصلحتهم بفارق 13 هدفًا.

مسيرة مخيبة لمنتخب تونس بمونديال اليد

وتعادل منتخب تونس مع نظيره البحريني في المباراة الأولى بنتيجة 27-27، بعدما كان متقدمًا بنتيجة 27-23، إلى غاية الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وفي المباراة الثانية تكبد المنتخب التونسي خسارة مفاجئة ضد منتخب بلجيكا بـ31-29، ما جعل المنتخب في ضعية صعبة للغاية، ويتطلب منه تحقيق الانتصار على الدنمارك لضمان التأهل للدور الثاني من البطولة، بعيدًا عن لعبة الحسابات الضيقة.

هذا الأمر لم يتحقق بالنسبة للمنتخب التونسي، الذي تلقى خسارة كبيرة أمام منتخب الدنمارك بفارق 13 هدفًا.

تأهل تاريخي لبلجيكا

وبذلك يتأهل منتخب بلجيكا للدور الثاني، خلال مشاركته الأولى في البطولة، وذلك بفضل انتصاره على منتخب تونس في الجولة الماضية من دور المجموعات.

وأصبح ترتيب المجموعة الثامنة، التي تمثل طريق مصر في الدور الثاني، الدنمارك في الصدارة بـ6 نقاط، تليها البحرين وصيفة برصيد 3 نقاط، ثم بلجيكا في المركز الثاني برصيد نقطتين، فيما تتذيل تونس ترتيب المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

وسيكتفي منتخب تونس باللعب على بطولة كأس الرئيس، وهي بطولة للترضية خاصة بالمنتخبات التي تودع البطولة من الدور الأول.