طفل المرور .. محكمة الجنايات تقضى بإيداعه دار رعاية والحبس سنة لأصدقائه.. فيديوجراف

محكمة جنايات الطفل تصدر حكمها على طفل المرور.

قضت محكمة الطفل بإيداع طفل المرور إحدى دور الرعاية، ومعاقبة اثنين من أصدقائه بالحبس لمدة عام وغرامة ١٨٠ آلاف لكل منهما، لاتهامهم بحيازة مخدر الحشيش بقصد التعاطي، وإهانتهم أحد رجال الشرطة والتنمر والإساءة إليه.

 

بسبب فيديوهات تنمر انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، تم القبض على طفل وعدد من أصدقائه، فما القصة؟

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لطفل لم يتجاوز ١٤ عامًا يقود سيارة، ويتنمر على أحد رجال المرور بمنطقة البساتين بالقاهرة.

الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد هويته بعد فحص الفيديو، الذي ظهر فيه الطفل يقود سيارة مرسيدس سوداء اللون موديل سي 280، وأثناء إيقافه من أمين الشرطة ليسأله عن التراخيص، تنمر عليه واستهزأ به وفر بالسيارة هاربًا.

الطفل يدعى أحمد وشهرته «حروقة» نجل قاضٍ، طالب بالصف الثالث الإعدادي بإحدى مدارس الإنترناشيونال.

 

تم القبض على الطفل الذي قال خلال استجوابه إنّ السيارة كانت ملكًا لأسرته، ووالده باعها لأحد أصدقائه لكن الطفل اختلس مفاتيح السيارة للتنزه بها من غير علم مالكها.

الطفل ظهر له أيضًا فيديو جديد وهو يتنمر ويسيء لرجل مرور آخر.

النيابة العامة قررت تسليم الطفل لأهله والتعهد عليهم بتقويم سلوكه، وإخلاء سبيل مالك السيارة بضمان مالي قدره عشرة آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

 

بعد خروج الطفل من النيابة ظهر في فيديو جديد على موقع انستجرام برفقة ٤ من أصدقائه، ويتحدثون خلال الفيديو للمتابعين بالعديد من الشتائم والألفاظ غير اللائقة والسب بينهم، وكأنه احتفال صغير لأصدقاء الطفل به، لتأمر النيابة مرة أخرى بالقبض على الطفل و٤ من أصدقائه بسبب هذا الفيديو.