طفل يسقط في بالوعة بكفر الشيخ: والده: «الولد مبينطقش».. ورئيسة المدينة : «هعملكم محضر إهمال» .. وأحمد موسى ينفعل : «أنتى مش أد المسئولية»

كشف محمد رزق، والد الطفل الذي سقط بإحدى بالوعات الصرف الصحي بكفر الشيخ، عن تفاصيل الحالة الصحية لنجله بعد الواقعة.

وقال رزق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «الطفل لم ينطق حتى الآن، وذهبنا لمستشفى مطوبس المركزي، أجروا خياطة للجرح فقط دون اهتمام، والجرح فتح بعد العودة».

وروى تفاصيل الواقعة قائلا: «الطفل كان ماشي وراء والدته وسقط في البالوعة اللي مفتوحة منذ 4 أيام»، مؤكدا أن هذه الواقعة ليست الأولى في منطقتهم.

وتابع «أعمل باليومية والمستشفى لم تمنحن دواء لابني واشتريت العلاج على نفقتي الشخصية».

ومن جانبه أكد الإعلامي أحمد موسى لوالد الطفل أنه سيحصل على حق ابنه.

رئيسة مدينة مطوبس: إهمال من الأسرة.. والعامل أصيب

ومن جابنها قالت عايدة ماضي، رئيس مدينة مطوبس بكفر الشيخ، أن الطفل الذي سقط في بالوعة صرف صحي لم يصاب بشيء، لكن أصيب العامل الذي كان يعمل في البالوعة، لافتةإلى أن البلاعة عمقها متر واحد فقط.

وتابعت أن فتح البالوعة جاء بسبب مشروع جار تنفيذه ولم يتم استلامه من المقاول حتى الآن.

وأوضحت عايدة ماضي رئيس مدينة مطوبس بكفر الشيخ، أن هناك إهمالًا من أهل الطفل متسائلة : “كيف يترك الطفل بمفرده في الشارع وهو عنده 4 سنوات؟”

محافظ كفر الشيخ: فتح تحقيق في الواقعة.. ومعاقبة المخطئ 

وعلق اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على الواقعة قائلا: « هناك بالتأكيد إهمال، كون البالوعة دون إجراءات أمان، وسيتم محاسبة المهمل، متابعًا: «فتح تحقيق لكشف حقيقة الواقعة، وهل هناك عاملًا داخل البالوعة بالفعل وتعرض لإصابة أم لا».

وتابع: «سيتم محاسبة الشركتين المنفذة والمشرفة، وسيتم إجراء تحقيق عن واقعة إهمال علاج الطفل في المستشفى، للتأكد من تصريحات الأب»، معلقا: «كلام الأب مصدق حتى الوصول إلى نتيجة التحقيقات».

وأكد حرصه على لقاء الأب ونجله عقب تماثله للشفاء، متابعا: «رئيس مدينة مطوبس جانبها الصواب في تصريحاتها أن المسؤولية تقع على عاتق الأسرة».

«للأسف مش قد المسؤولية»

ولقن  الإعلامي أحمد موسى عايدة ماضي، رئيسة مدينة مطوبس بكفر الشيخ درسا على الهواء، نتيجة تعاملها بشكل غير مسئول في واقعة سقوط طفل في بالوعة.

وقال موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، « يا رئيسة مطوبس مينفعش تكوني في المكان اللي انتي فيه» مردفا « اتعاملي مع الناس بالراحة وشوفي المحافظ اتعامل ازاي».

وأردف موسى: «أنتي مسئولة عن أرواح ناس وللأسف أنتي مش قد المسئولية دي وتعاملك مش كويس ولن يكون هناك ثقة فيكي من المواطنين ».

https://www.youtube.com/watch?v=oJZ4BUWR4J0

https://www.youtube.com/watch?v=52vRgun0AzI

https://www.youtube.com/watch?v=LXB8JtWBTGA

https://www.youtube.com/watch?v=ydrT-V7msj8