طقس الأسبوع الأخير من الصيف.. شبورة مائية ورياح والعظمى 39

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل طقس الأسبوع الأخير من فصل الصيف الذي ينتهي فلكيا الثلاثاء المقبل الموافق 20 سبتمبر على أن يبدأ فصل الخريف الأربعاء المقبل 21 سبتمبر الجاري.

طقس حار رطب نهارا

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيانها، إلى أن البلاد تشهد خلال 6 أيام مقبلة، تبدأ من غدا السبت وحتى يوم الخميس المقبل الموافق 22 سبتمبر الجاري، طقسا حارا رطبا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطبا ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

ظهور شبورة مائية

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس سيكون مائل للحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مع ظهور شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ارتفاع الرطوبة

كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء، كما تنشط الرياح ليلا على بعض المناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، مما يقلل الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة.

الأرصاد تكشف طقس الأيام الستة.. شبورة مائية ونشاط رياح والعظمى 42

الأرصاد: طقس اليوم حار نهارًا معتدل ليلًا .. والعظمى بالقاهرة 31