طقس الأسبوع.. الأرصاد تحذر المواطنين: تقلبات جوية وأمطار بداية من الأحد المقبل

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس بداية من يوم الأحد المقبل، موضحة أن طقس الأسبوع بدء من يوم السبت 16 مارس حتى الخميس 21 مارس 2024.

تفاصيل طقس الأسبوع

وقالت الأرصاد، إن طقس الأسبوع سيكون مائل للدفء على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

تقلبات جوية وأمطار بداية من الأحد المقبل

وأشارت الأرصاد إلى أن طقس الأسبوع سيشهد عدة ظواهر جوية مختلفة، حيث سيكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وتابعت الأرصاد: سيكون هناك أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية تمتد بنسبة 20% إلى مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

وأوضحت الأرصاد إلى أنه اعتبارا من يوم الأحد 17 مارس 2024 حتى الثلاثاء 19 مارس 2024، سيكون هناك أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من شمال وجنوب البلاد ويصاحب ذلك للرياح على بعض المناطق.