طقس الأسبوع.. الأرصاد تحذر المواطنين من 4 ظواهر جوية تضرب المحافظات

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس الأسبوع المقبل، بدءًا من يوم السبت الموافق 26 أغسطس حتى الخميس الموافق 31 سبتمبر 2023.

وعن حالة طقس الأسبوع، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه سيسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تفاصيل طقس الأسبوع

وأوضحت الأرصاد، أن هناك 4 ظواهر جوية سيشهدها طقس الأسبوع المقبل، حيث من المقرر أن يكون هناك نشاط لحركة الرياح، وفرص لهطول الأمطار الأمطار، ووجود شبورة مائية، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة.

الأرصاد تعلن حالة طقس الأسبوع

وأكدت الهيئة العامة أن الأرصاد الجوية، أن طقس الأسبوع سيشهد انخفاضا في درجات الحرارة تدريجيا مقارنة بمعدلات درجات الحرارة، حيث ستنخفض درجات الحرارة بمعدل درجة أو درجتين خلال الأسبوع المقبل.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن هناك شبورة مائية على بعض الطرق الرزاعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، على مدار الأسبوع.

الظواهر الجوية خلال طقس الأسبوع

وتابعت: طقس الأسبوع سيشهد وجود نشاط للرياح  على منطاق من القاهرىة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على محافظة الوداي الجديد على فترات متقطعة، على مدار الأسبوع، بالإضافى إلى فرص سقوط الأمطار على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة.