طقس الإسكندرية الآن.. نوة المكنسة تضرب الثغر واستمرار الأمطار والرياح

يشهد طقس الإسكندرية اليوم تقلبات جوية سريعة تزامنا مع نوة المكنسة التي تضرب المحافظة خلال هذه الساعات حيث تتعرض الإسكندرية الآن لموجة من الأمطار والرياح.

تفاصيل طقس الإسكندرية

وكشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم متوقعة استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر أحيانا وتكون رعدية أحيانا، ومن المتوقع  أن تمتد لتشمل باقى السواحل الشمالية مع تقدم الوقت.

وتوقعت الهيئة أن الفرصة مهيأة اليوم لتشكل السيول على شمال ووسط سيناء.

طقس الإسكندرية طقس الإسكندرية

تعطيل الدراسة في الإسكندرية

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة، الأحد 19 نوفمبر بجميع المدارس (الحكومية والخاصة) والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5 ٪ وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن 12 عام إجازة استثنائية الأحد 19 نوفمبر.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديري المديريات والأجهزة التنفيذية المختلفة.

نوة المكنسة

نوة المكنسة، تعد من أصعب النوات، حيث يصاحبها هطول أمطار غزيرة، وتستمر لمدة 4 أيام، كما تمثل البداية الحقيقية لفصل الشتاء بعروس البحر المتوسط، يتبعها رياح شمالية غربية، بالإضافة إلى انخفاض كبير في درجات الحرارة.

سبب تسمية نوة المكنسة

سبب تسمية نوة المكنسة بهذا الاسم يعود إلى الصيادين، اللذين أطلقوا عليها «المكنسة»، بسبب قيامها بكنس البحر من التغيرات الشديدة، بسبب شدة الرياح الباردة التي تهب وهي تعتبر رياح شمالية غربية قد تتسبب في تيارات بجرية شديدة سوف يشهدها البحر.