طقس الاثنين.. الأرصاد تكشف خريطة سقوط الأمطار ونشاط الرياح

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة طقس اليوم الاثنين وخريطة سقوط الأمطار ونشاط الرياح والظواهر الجوية المتوقعة على كافة أنحاء البلاد بعد تأثر مصر بكتلة هوائية باردة قادمة من شمال شرق أوروبا.

خريطة سقوط الأمطار في طقس الاثنين

أوضحت الأرصاد الجوية أنّ طقس اليوم الاثنين يشهد أمطار متوسط قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري قد تغزر أحيانا على مناطق من (الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - دمياط - بورسعيد)  على فترات متقطعة، مع أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء قد تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى مساءً بنسبة حدوث 20% تقريبا، على فترات متقطعة.

خريطة الرياح في طقس الاثنين

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى احتمالية نشاط رياح على مناطق السواحل الشمالية الغربية قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة وسيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

وألمحت إلى اضطراب الملاحة البحرية، على البحر المتوسط وسرعة الرياح من (60: 80 كم/س) وارتفاع الأمواج من (6:4 متر).

طقس اليوم الاثنين

وحذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من ليلة باردة إلى شديدة البرودة على مختلف الأنحاء حيث تهب كتلة هوائية باردة عبر شمال شرق أوروبا ومنها إلى البحر المتوسط حتي تصل إلى سواحل البلاد وتتقدم تدريجيا إلى الداخل لتشمل كافة الأنحاء بمختلف الظواهر الجوية.

حالة الطقس

وتوقعت الأرصاد الجوية عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، خلال ساعات الليل وحتى آخر ساعات اليوم الاثنين أن يطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمي على القاهرة 16 درجة والصغرى 10.

كما توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد المناطق التي لها ظهير صحراوي انخفاض كبير في درجة الحرارة الصغرى كما يزداد الاحساس ببرودة الطقس هناك.

تفاصيل طقس الاثنين

وأشارت الأرصاد إلى تكاثر السحب على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار تكون متفاوتة الشدة وتزيد من برودة الطقس.

واختتمت بالإشارة إلى أنه ترتفع الأمواج بشكل كبير لتصل إلى 6 أمتار بسبب نشاط الرياح كما يؤدي أيضا إلي إثارة الرمال والأتربة علي القاهرة والوجه البحري ومدن القناه شمال الصعيد وسيناء.

طقس مضطرب.. الأرصاد تحذّر من 5 ظواهر جوية غدا الاثنين

الأرصاد تحذر: منخفض جوي يجلب رياح أوروبية على مدار اليوم

تقلبات جوية وسقوط أمطار .. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة .. فيديو

الأرصاد تحذر من أمطار على الإسكندرية: خدوا بالكم

الأرصاد تحذر من الصقيع والرياح غدا السبت.. والصغرى 5 درجات