طقس العيد.. انخفاض في القاهرة وهذه المحافظات تصل إلى 44.. فيديو

كشف محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة طقس العيد، مشيرا إلى إنه من المتوقع أن يكون هناك انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

طقس العيد في القاهرة

وأضاف محمود شاهين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن درجة الحرارة في محافظة القاهرة في الظل اليوم السبت هي 39 درجة مع ارتفاع نسبة الرطوبة تتجاوز 40.

وأوضح مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من يوم الاثنين القادم، درجة الحرارة ستصل في الظل إلى 37 درجة بمحافظة القاهرة، وتنخفض في السواحل الشمالية من 30 إلى 32 درجة.

طقس العيد في البحر الأحمر

وعن درجة الحرارة في سواحل في البحر الأحمر، قال محمود شاهين، أن درجة الحرارة تصل إلى 40 درجة، مشيرًا إلى أنه عند القرب من الشواطئ تتحسن ارتفاع درجة الرطوبة التي تتراوح من 70 إلى 75%.

طقس الصعيد

وكشف مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، عن المحافظة التي ستسجل أعلى درجات حراراة وهي محافظات الصعيد والتي ستتجاوز درجة الحرارة فيها إلى من 41 إلى 44 درجة.

3 إرشادات للمواطنين

وختم محمود شاهين حديثه بتوجيه 3 إرشادات للمواطنين بضرورة زيادة معدلات شرب المياة وعدم السفر خلال فترة ما بعد الفجر إلى 6 ونصف صباحًا بسبب الشبورة المائية، وعدم التواحد في أماكن مزدحمة.

https://www.youtube.com/watch?v=eIojskPM41M

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال عيد الأضحى: العظمى 46 وأمطار على جنوب البلاد

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال أسبوع عيد الأضحى.. شديد الحرارة على جنوب الصعيد والعظمى 45