طقس الغردقة.. ثلوج وتأجيل 250 رحلة جوية.. والمحافظ: الأمور عادت لطبيعتها

طقس الغردقة.. موجة من الطقس السيء شهدتها المدينة بالأمس؛ تساقطت معها الثلوج، ولم تقف عند الأمطار فقط، ما تسبب في غلق طريق الشيخ فضل، وبعض الطرق الأخرى، بالتعاون مع محافظة المنيا؛ عقب تساقط الأمطار والسيول.

طقس الغردقة طقس الغردقة

المتحف الأثري

تعقيبًا على هذا الأمر أكد عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» علىى قناة «صدى البلد»، أن الأمور في المحافظة عادت لطبيعتها، نافيًا أن يكون المتحف الأثري بالبحر الأحمر قد تعرض لأثار السيول أو الأمطار.

حنفي أوضح أن السيول تُعتبر أعلى من العام الماضي نسبيًا، وكان التركيز مرتفعًا على منطقة الغردقة، مع درجة برودة عالية للغاية، لافتًا إلى أنه يتم صرف مياه الأمطار في البحر مباشرة، كما أن وضع البحر مستقرًا ولم تؤثر حالة الطقس على حركة الملاحة.

طقس الغردقة طقس الغردقة

السياح والثلوج

ولفت محافظ البحر الأحمر، إلى أن السياح كانوا سعداء بسقوط الثلوج على الغردقة، مؤكدًا أن مختلف مدن المحافظة ستشهد شبورة مائية خفيفة، غدًا؛ نافيًا وجود تساقط للأمطار أو السيول.

https://www.youtube.com/watch?v=vdCPl-HNdEU

تأجيل 250 رحلة

وفي هذا السياق، أكد اللواء طيار مراد محمد، مدير مطار الغردقة، أن هناك 250 رحلة تم تأجيلها بسبب سوء الأحوال الجوية على مدار اليوم، مشيرًا إلى أن 5 ألاف راكب تأثروا من تأخر الرحلات بمطار الغردقة..

وأوضح مدير المطار، استعادة الموقف بالكامل؛ بعدما تسببت الثلوج في غلق مخرات السيول في منطقة المطار، مشيرًا إلى أن أقصى فترة لتأخر الخدمات كانت 3 ساعات، مؤكدًا احتواء الموقف مع مختلف شركات الطيران.

وعرض موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي»، صورة تبرز وجود تكدس في مطار الغردقة بسبب تعطل الرحلات، مشيرًا إلى أن سوء الأحوال الجوية تسببت في تأخر بعض رحلات القطارات أيضًا.

طقس الغردقة طقس الغردقة

https://www.youtube.com/watch?v=FtwGyYBa3iI

مدير مطار الغردقة : تأجيل 250 رحلة و5 آلاف راكب تضرروا بسبب سوء الطقس .. فيديو

الأرصاد تحدد موعد انكسار موجة الطقس السيء بعد ظهور الثلوج في الغردقة.. فيديو