طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة العربية وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة

وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، أدى 708 آلاف و478 طالبًا وطالبة بالثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية اليوم الأحد امتحان مادة اللغة العربية للدور الأول لعام 2021 - 2022 في 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية .

ففي محافظة الإسكندرية، وجه المحافظ محمد الشريف، جميع الجهات المختصة بضرورة تهيئة الظروف والجو المناسب للطلاب لأداء الامتحانات، والالتزام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة، لتوفير بيئة امتحانية ملائمة لأبنائنا الطلاب، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمن .

وطالب المحافظ، رؤساء الأحياء بضرورة الاهتمام بنظافة محيط المدارس والقيام بحملات على الباعة الجائلين ومصادرة مكبرات الصوت لمنع الازعاج والضوضاء، مشددا على الالتزام بكافة التعليمات التي أعلنتها الوزارة سواء فيما يختص بالطلاب أو مراقبي ومشرفي اللجان وذلك لضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح والمناسب .

من جانبها، قالت نادية فتحي وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية إنه تم تجهيز 31 استراحة بجميع الإدارات منها 21 استراحة للرجال و10 استراحات للسيدات وتوفير كافة مستلزمات الإقامة الجيدة لرؤساء اللجان والمشرفين، مشددة على المحافظة انضباط وحسن سير العملية الامتحانية .

وعززت مديرية أمن الإسكندرية، الخدمات الأمنية والمرورية حول المدارس التي يوجد بها لجان امتحانات، لتسهيل وصول الطلاب لها ومنع أي ضوضاء، حتى يتمكن الطلاب من أداء الامتحانات في جو من الهدوء .

وفي محافظة شمال سيناء، أكد حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن 3179 طالبا وطالبة أدوا اليوم الامتحان، وزعين على 16 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة .

وأضاف رضوان أنه تم تجهيز اللجان الامتحانية لتهيئة المناخ اللازم للطلاب.. حيث تم تعقيمها بالتعاون مع أجهزة المحافظة ‏المعنية، لافتا إلى أن جميع اللجان مؤمنة بمعرفة أجهزة الشرطة المدنية وذلك بالتنسيق مع الجهات المسئولة، وأشار إلى أنه تم تشكيل اللجنة الثلاثية وغرفة عمليات مركزية للتواصل الدائم على مدار الساعة مع كل رؤساء اللجان لحصر ‏البيانات الخاصة بالطلاب وسرعة التدخل حال حدوث أى طارئ أو مشكلات من شأنها أن تخل أو تعطل العملية الامتحانية .

تفقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة صباح اليوم بدء أعمال امتحانات الثانوية العامة بلجنة مدرسة طه همام الرسمية لغات التابعة لإدارة البساتين التعليمية والتى تضم 421 طالب وطالبة .

محافظ القاهرة يتفقد اللجان

وحرص محافظ القاهرة علي متابعة عملية دخول الطلاب للمدرسة، مروراً ببوابات التعقيم وطالبهم بالالتزام بالعلامات الارشادية لعملية الدخول لمنع التزاحم ، كما تفقد بعض لجان الامتحان داخل المدرسة ، حيث اطمأن على تطبيق الاجراءات الاحترازية فيما يخص التباعد بين الطلاب أثناء الجلوس.

وخلال زيارته للمدرسة طالب محافظ القاهرة أولياء الأمور الذين جاءوا مع أبناءهم إلي مقر المدرسة بعدم التزاحم أمام اللجان حفاظاً علي سلامتهم ، وتجنب التجمعات قبل أو عقب الامتحانات للحفاظ على صحة وسلامة أبنائهم والعاملين بالمنظومة التعليمية خاصة وأن الدولة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لخروج امتحانات الثانوية على أفضل صورة .

كما طمأن المحافظ أولياء الأمور بأن الدولة اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية التي من شأنها الحفاظ على سلامة أبنائهم.

وأكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أنه يجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن انتظام سير عملية الامتحان.

وأضاف محافظ القاهرة أن العاصمة أنهت استعدادتها الخاصة بإمتحانات الثانوية العامة مشيرًا إلى أنه سيجري تطبيق أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب قبل وأثناء وبعد الامتحانات بما يضمن انتظام سير عملية الإمتحان مع اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بأعمال المراقبة والنظام والتأمين خلال فترة انعقاد الامتحانات .

وأشار محافظ القاهرة إلى أن إجمالى عدد طلاب الثانوية العامة بالقاهرة هذا العام ١٠٥٩٦٦ طالب وطالبة من ٣٣ إدارة تعليمية موزعين على ٢٩٧ لجنة بالإضافة إلى لجنتين إحداهما بمستشفى ٥٧٣٥٧ ، منهم ٣١٣٢٣ طالب وطالبة علمى علوم ، و٢٠٧٤٧ طالب وطالبة علمى رياضة ، و٤٥٦٢٢ طالب وطالبة أدبى بإجمالى ٩٧٦٩٢ طالب وطالبة بالإضافة إلى ٨٣٠٤ طالب وطالبة بالمدارس الدولية .

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة متابعة تواجد المرواح بكافة اللجان والتأكد من عملها بكفاءة وتوافر المياه المبردة لمساعدة الطلاب على التغلب على حرارة الجو .

ضبط شخص أنشأ قناة على «تليجرام» لنشر أسئلة وهمية لامتحانات الثانوية