طلب إحاطة بشأن تأخر افتتاح معهد الكبد بإمبابة

تقدم النائب هشام حسين أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيري التعليم العالي والصحة، بشأن تأخر افتتاح المعهد القومي للكبد والأمراض المستوطنة بإمبابة.

وقال في طلب الإحاطة: يعد مشروع إنشاء المعهد القومي للكبد والأمراض المستوطنة بإمبابة، من أهم المشروعات الصحية التي تستهدفها البلاد لتوفير الرعاية الصحية لمرضى الكبد، حيث بدأت مراحل إنشاءه في عام ١٩٩٦، وكانت هناك خطوات جادة عام 2018 بالتنسيق بين نواب الدائرة في حينها ووزارة الصحة، للإسراع في تنفيذ المشروع، وأعلن وزير الصحة في حينها عن قيام الوزارة بتوفير التجهيزات اللازمة للمعهد بقيمة مساوية للمبلغ الذى تم توفيره للإنشاءات وهو 600 مليون جنيه، كما أعلن أمين عام المستشفيات والمعاهد التعليمية في حينها، عن افتتاح المعهد في عام 2019، الا أنه ذلك لم يحدث حتى الآن.

وتابع: يأتي ذلك في ظل الحاجة الشديدة لذلك المعهد في تخفيف الضغط الكبير حاليا على المعهد القومي للكبد بالقصر العيني، والعمل على توفير أماكن لمرضى الكبد في مصر.

وطالب أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بكشف مصير المبلغ الذى تم الإعلان عنه سواء للإنشاءات وكذلك التجهيزات، بقيمة اجمالية مليون و200 ألف جنيه منذ عام 2018.

رئيس الوزراء يشهد افتتاح المبنى الجديد للمعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون.. صور