طوارىء فى إسرائيل بسبب المصابين بكورونا .. و آلاف الأجانب يفرون بسبب الفيروس

زادت حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى 76 شخصا، ما دفع الحكومة الاحتلال إلى إصدار تعليمات جديدة مشددة في محاولة منها للسيطرة على انتشار الفيروس القاتل.

وقامت وزارة الصحة في دولة الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الثلاثاء بحظر تجمهر أكثر من ألفي شخص في مكان واحد، مشيرة إلى أن تحديث هذا الرقم يأتي "وقفا للتطورات".

وأكدت وزارة الصحة على ضرورة الامتناع عن عيادة المرضى في مختلف المستشفيات ونزلاء دور المسنين، الاكتفاء بشخص واحد فقط كمرافق لكل مريض.

ووفقا لموقع روسيا اليوم فقد قامت الصحة الإسرائيلية بالتنبيه على أي شخص ظهرت عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا لا يسمح له بمرافقة مرضى أو زيارة أماكن يمكث فيها كبار السن.

وشددت الوزارة على المسنين لاسيما الذين يعانون من أمراض أو لديهم جهاز مناعة ضعيف، بالحفاظ على نمط الحياة العادي لكن مع تقليص احتكاكهم بالأشخاص الآخرين قدر الإمكان.

ويخضع جميع الإسرائيليين العائدين من الخارج للحجز الصحي الاحترازي الإلزامي لمدة 14 يوما، كما يتعين على مواطني الدول الأخرى القادمين إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي اعتبارا من الخميس تأكيد قدرتهم على إخضاع أنفسهم للحجز الصحي.

وغادر دولة الاحتلال الإسرائيلي 10.8 ألف مواطن أجنبي خلال الساعات الـ24 الماضية، وفقا للبيانات الرسمية، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للزوار الأجانب الذين خرجوا من إسرائيل خلال الأسبوعين الماضيين إلى 197 ألف شخص، كما منعت دولة الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 400 أجنبي من الدخول إلى البلاد منذ الخميس.