طوكيو 2020.. أحمد حجازي أفضل مدافع في دور المجموعات باستفتاء الفيفا

تفوق أحمد حجازي، لاعب المنتخب الوطني الأولمبي، في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، كأفضل لاعب في دور المجموعات في أولمبياد طوكيو 2020.

وتنافس كلًا من الياباني كوبو والبرازيلي ريتشارليسون والمكسيكي ألكسيس فيجا مع أحمد حجازي، والذي تفوق في الاستفتاء الذي نُشر على الحساب الرسمي لـ«فيفا» عبر «تويتر».

أحمد حجازي أفضل مدافع في دور المجموعات باستفتاء الفيفا أحمد حجازي أفضل مدافع في دور المجموعات باستفتاء الفيفا

وحصل أحمد حجازي على المركز بنسبة تصويت 38.1%، وجاء المكسيكي ألكسيس فيجا في المركز الثاني بنسبة 33.9%، وجاء البرازيلي ريتشارليسون في المركز الثالث بنسبة تصويت 19.3%، وحل الياباني كوبو في المركز الرابع بنسبة تصويت 19.3%.

أحمد حجازي مع منتخب مصر الأولمبي أحمد حجازي مع منتخب مصر الأولمبي

أحمد حجازي مع منتخب مصر الأولمبي أحمد حجازي مع منتخب مصر الأولمبي

أحمد حجازي مع منتخب مصر الأولمبي أحمد حجازي مع منتخب مصر الأولمبي

تهنئة الـ«فيفا»

هنأ الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، المنتخب المصري الأولمبي، بالتأهل إلى ربع نهائي أولمبياد طوكيو لكرة القدم رجال، بعد الفوز على أستراليا بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الثالثة.

وكتب الفيفا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «المنتخب المصري يفوز على أستراليا 2-0 ويتأهل إلى الدور ربع النهائي.. ألف مبروك للفراعنة».

تقدمت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس هشام حطب بخالص، بالتهنئة للمنتخب الأولمبي لكرة القدم الذي نجح في التأهل لدور الثمانية لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 بعد الفوز على استراليا بنتيجة 2-0 في أخر مباريات دور المجموعات واحتلال المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط متفوقا على منتخب الأرجنتين ومنتخب إستراليا.

اللجنة الأولمبية المصرية

ووجه مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية التهنئة للاعبي المنتخب الأولمبي والجهاز الفني بقيادة الكابتن شوقي غريب واللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة الأستاذ أحمد مجاهد والجماهير المصرية على الفوز على منتخب إستراليا وأيضا النجاح في التأهل لدور الثمانية.

اللجنة الأولمبية المصرية اللجنة الأولمبية المصرية

وأعرب مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية عن خالص تمنايته للمنتخب الأولمبي لكرة القدم بأن يوفق في خطوته القادمة في مواجهة دور الثمانية ويستكمل مشواره النجاح في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

مصر والبرازيل

وعن مواجهة البرازيل، قال: «جاهزون لمواجهة البرازيل يوم السبت المقبل، ولا نشعر بالقلق لأن منتخب مصر لديه مجموعة من اللاعبين المميزين، بدليل أننا قدمنا مباراة قوية أمام إسبانيا».

وحقق منتخب مصر الأولمبي، فوزًا مثيرًا على نظيره الأسترالي، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بدور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في طوكيو 2020.

ملخص وأهداف مباراة مصر وأستراليا

وجاءت أهداف مصر وأستراليا بتوقيع أحمد ياسر ريان، الذي سجل هدف المنتخب المصري الأول في الدقيقة 43 بعد عرضية رائعة من رمضان صبحي، ليعلن تقدم الفراعنة بهدف نظيف مع نهاية الشوط الأول، قبل أن يسجل عمار حمدي الهدف الثاني للفراعنة في الدقيقة 84.

مصر وأستراليا مصر وأستراليا

مصر وأستراليا مصر وأستراليا

مصر وأستراليا مصر وأستراليا

مصر وأستراليا مصر وأستراليا

مصر وأستراليا مصر وأستراليا

مصر وأستراليا مصر وأستراليا

هدف أحمد ياسر ريان

هدف عمار حمدي

 

مصر والبرازيل

وضرب منتخب مصر الأولمبي، موعدًا مع نظيره البرازيلي، في دور الثمانية بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد الفوز على أستراليا بهدفين نظيفين.

وكان المنتخب البرازيلي قد تأهل إلى ربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020، بعد الفوز علي السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت صباح اليوم، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات.

مصر والبرازيل مصر والبرازيل

 

فرحة المنتخب الأولمبي بالصعود لدور الـ8 فرحة المنتخب الأولمبي بالصعود لدور الـ8

فرحة المنتخب الأولمبي بالصعود لدور الـ8 فرحة المنتخب الأولمبي بالصعود لدور الـ8

فرحة المنتخب الأولمبي بالصعود لدور الـ8 فرحة المنتخب الأولمبي بالصعود لدور الـ8فرحة المنتخب الأولمبي بالصعود لدور الـ8

ترتيب مجموعة مصر في أولمبياد طوكيو بعد تأهل المنتخب الأولمبي لدور الثمانية

وبعد انتهاء الجولة الثالثة والأخيرة، ضمن منتخب مصر الأولمبي الصعود بصحبة إسبانيا، وجاء ترتيب المجموعة الثالثة التي تضم مصر كالتالي..

  • المنتخب الإسباني في المركز الأول برصيد 5 نقاط.
  • المنتخب المصري في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.
  • المنتخب الأرجنتيني في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.
  • المنتخب الأسترالي في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

موعد مباراة المنتخب الأولمبي في دور الثمانية بأولمبياد طوكيو

ويلتقي منتخب مصر الأولمبي مع نظيره منتخب البرازيل، في المباراة التي ستقام في الثانية عشر ظهر يوم السبت المقبل (31 يوليو) على ملعب إيباراكي كاشيما.

منتخب مصر يفوز على أستراليا بهدفين ويتأهل إلى دور الثمانية بالأولمبياد

مصر وأستراليا.