طوكيو 2020.. ضربة الفراعنة تجبر إسبانيا على تصعيد قائد جديد

كشفت مباراة منتخب إسبانيا الأولمبي أمام نظيره المصري في افتتاح منافساتهما في دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020»، أن 'الماتادور' يحتاج إلى قائد في الملعب يدعم الفريق خلال مباراته المهمة للغاية أمام نظيره الأسترالي، الأحد المقبل.

وبعد إصابة داني سيبايوس، لاعب وسط الفريق وأبرز نجومه في اللقاء الأول أمام مصر، افتقد الفريق للمرونة والحلول في الثلث الأخير من الملعب وأمام مرمى الحارس المصري محمد الشناوي.

وكان لاعب وسط ريال مدريد هو الوحيد القادر على تغيير نسق المباراة وأن تكون كفة إسبانيا هي الأرجح، وهو الأمر الذي افتقده لاعبو 'لا روخا' بشكل كامل في الشوط الثاني.

الإصابة القوية التي تعرض لها سيبايوس، جاءت بعد تدخل عنيف من لاعب الأهلي المصري طاهر محمد طاهر، ولم يتم الكشف حتى الآن عن مدى فداحة الإصابة وفترة غيابه.

طوكيو 2020

غيابات مؤثرة

الأمر الأصعب بالنسبة لإسبانيا سيكون فيما هو قادم، خاصة مع احتمالية غياب اللاعب عن المباريات القادمة، بسبب الإصابة، إلا أن مدرب الفريق لويس ديلا فوينتي قد أشار إلى أن 'وضع الإصابة يبدو مقلقا'.

ويدخل المنتخب الإسباني المباراة المقبلة ولا بديل أمامه سوى الفوز أمام المنتخب الأسترالي متصدر المجموعة، بعد الفوز على الأرجنتين.

وسيتعين على الماتادور تحسين الأداء الهجومي ووضع احتمالية غياب سيبايوس في الحسبان، والبحث عن لاعب آخر لقيادة الفريق الذي يعج بالنجوم، خاصة في الخطوط الأمامية ومنهم ماركو أسينسيو وداني أولمو وبيدري جونزاليس بين آخرين.

واعترف نجوم إسبانيا بعد مباراة مصر بافتقادهم للمسة الأخيرة وعامل الحسم، وهو ما جاء على لسان أولمو في تصريحات قال فيها 'كان يجب علي تقديم أداء أفضل على الصعيد الهجومي ومحاولة التفوق على المدافعين والربط بين الخطوط خلال المباراة، دائما ما أتحلى بالنقد الذاتي'.

طوكيو 2020

رواسب اليورو

قد يكون تراكم المباريات والسفر لمسافات طويلة قد أثر على نجوم المنتخب الأولمبي الذين شاركوا مع الفريق الأول في منافسات كأس الأمم الأوروبية، مثل أولمو وبيدري وميكل أويارزابال.

ولكن قد يتعين عليهم في المباراة القادمة إظهار الوجه الحقيقي وقيادة الفريق لتقديم أفضل أداء في المباراتين المتبقيتين في دور المجموعات.

وكان اللاعب الآخر الذي تعرض للإصابة في المباراة هو المدافع أوسكار مينجيزا، ومن المحتمل أن يغيب هو الآخر عن المباراة المقبلة، وقد يكون بديله الأبرز هو لاعب إسبانيول أوسكار خيل، والذي غاب عن تشكيلة إسبانيا الأساسية والاحتياطية أمام المنتخب المصري.

أما في وسط الملعب، فقد يحل اللاعب كارلوس سولير مكان سيبايوس، مع اعتماد ديلا فوينتي على الثنائي مارتن زوبيمندي وميكل ميرينو، على أن يكون مركز الأخير متقدما من أجل دعم الهجوم، وهو المركز الذي اعتاد اللعب عليه مع ريال سوسييداد.

إلا أن الأمر سيتوقف على الحالة البدنية للاعب وسط ريال مدريد وإمكانية لحاقه بالمباراة من عدمها.

May be an image of 3 people and people playing sports

النهائي الأول

ستكون مباراة أستراليا بمثابة النهائي الأول لمنتخب إسبانيا الأولمبي في هذه البطولة، وفي حالة الفوز سيعتمد الفريق على نفسه في المباراة الأخيرة أمام الأرجنتين وليس على نتائج الآخرين.

ويسعى الإسبان لتصدر المجموعة وتجنب مواجهة البرازيل مبكرا في حالة تصدرها لمجموعتها، خاصة بعد فوزها العريض على ألمانيا بأربعة أهداف مقابل اثنين في الجولة الأولى.

طوكيو 2020

طوكيو 2020.. ضربة الفراعنة تجبر إسبانيا على تصعيد قائد جديد

طوكيو 2020.. الزهراء شعبان تودع منافسات الرماية 10 متر